وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة دار الشباب للثقافة والتنمية تفتتح فعاليات "لآجلك فلسطين"

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 15:48 )
غزة -معا- نظمت اليوم هيئة دار الشباب للثقافة والتنمية فعاليات لأجلك فلسطين ضمن مبادرة لأنها فلسطين – مشروع الشركاء في التنمية وتخللت الفعاليات العديد من الفعاليات تمر لمدة ثلاث أيام .

وتحدث يسري درويش رئيس مجلس إدارة الهيئة في كلمته عن دور الشباب في حمل زمام المبادرة من أجل خلق جيل يؤمن بالتسامح والتعددية والديمقراطية.

وقال درويش بان ما يميز هذه المبادرة بأنها مستوحاة من مطلب شبابي كان هدفه تعزيز رأس المال الاجتماعي والتعاضد من خلال احترام التعددية والتسامح بين الشباب الفلسطيني، وذلك من خلال تنفيذ عدة فعاليات منها إقامة خيمة تراثية يدعى إليها عدد من الأسرى المحررين على مدار ثلاثة أيام يتحدثون خلالها عن تجربتهم النضالية وما عانوه في الأسر من أجل القضية الفلسطينية ، إضافة إلي العديد من الفقرات الفنية والتراثية مثل الزجل الشعبي واليرغول وعزف أغاني وطنية على العود .

إضافة إلي عرض بعض المأكولات الشعبية على الحضور وتوزيع خبز الصاج على الحضور كعنصر أساسي في التراث الفلسطيني ، كما كان هناك معرض تراثي بداخله معظم التراث والمطرزات والمقتنيات التراثية وكذلك معرض صور عن القضية الفلسطينية والنكبة والحرب على غزة وكذلك معرض فيديو يعرض فيه العديد من الأفلام الوثائقية والتسجيلية

كما وتحدثت ليلى البيومي ممثلة مشروع الشركاء في التنمية ومديرة برنامج في مركز العمل التنموي معا عن هدف المشروع وفكرته الأساسية في دعم القضية الفلسطينية وإعطاء الشباب زمام المبادرة والقيادة لتنفيذ مبادرات تلبي احتياجاتهم كشباب فلسطيني محتل ومحاصر يعاني الكثير من المشاكل الاجتماعية .

كما وتحدث الأسير المحرر المقدسي والمبعد إلي غزة أحمد حنني أبو السعود والذي قضي أكثر من عشرين عاما في سجون الاحتلال عن تجربته في الأسر وقدم العديد من النصائح والتجارب إلي الحضور وخاصة الشباب.