وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية نابلس يبحث مع وزيرة الاتصالات آفاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 15:33 )
نابلس - معا - بحث المحامي غسان وليد الشكعة رئيس بلدية نابلس مع وزيرة الاتصالات الدكتورة صفاء ناصر الدين وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، آفاق التعاون المشترك بين هيئات الحكم المحلي ووزارة الاتصالات،حيث بينت الوزيرة قيام مجلس الوزراء بتشكيل لجنة مشتركة لبحث جميع القضايا المتعلقة بالأبراج والاتصالات التي يتم تركيبها على الأبنية العامة والخاصة وما ينتج عنها من إشكاليات.

وأوضح المحامي الشكعة أن بلدية نابلس لديها مشكلة خاصة متعلقة برقم الطوارئ المشترك والمخصص لكل من اطفائية بلدية نابلس والدفاع المدني والإشكاليات المتكررة بسبب هذا التشابه وضرورة تخصيص رقم خاص بالبلدية تجنبا لأية إرباكات قد تحصل في حال حدوث حالات طوارئ من حيث التخصص الخبراتي.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث إمكانية تنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية والعمل على تدريب طواقم البلديات المتخصصة على تنفيذ هذا المشروع الحيوي والذي يؤدي إلى تطوير واقع الخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني، إلا إن ذلك يتطلب توحيد كافة الإجراءات اللازمة في كافة الهيئات المحلية بالإضافة إلى ضرورة القيام بترقيم وتسمية الشوارع والمناطق السكنية في كافة المحافظات الأمر الذي يسهل الوصول الى أماكن الحوادث من قبل أجهزة الشرطة والأمن والاطفائية في حال حدوث أي طارئ.

وأكد المحامي الشكعة أن البلدية على استعداد تام للتعاون مع كافة الجهات الحكومية والشركات الخاصة للعمل على تبني كافة الأفكار والمشاريع التي من شانها تقديم وتسهيل وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني وتسهيل حياته.
وتم الاتفاق على عقد اجتماعات تقنية ما بين الجانبين من خلال تشكيل لجنة متابعة من أجل تنفيذ برنامج التسمية والترقيم لمدينة حيث ستقوم اللجنة بالمباشرة بهذا المشروع في الفترة القريبة القادمة.

وفي نهاية اللقاء أعلنت الوزيرة ناصر الدين عن قيام وزارة الاتصالات بتخصيص خط مباشر يحمل رقم 131 بشكل مجاني من قبل الوزارة للإبلاغ عن مشاكل تواجه المواطنين والمتعلقة بأية مشاكل في الاتصالات والأرقام الخلوية في المدينة، وللإبلاغ عن بائعي ومروجي خدمات وأجهزة شركات الاتصالات الإسرائيلية والتي تعمل بشكل غير قانوني في فلسطين ، وبين الشكعة أن البلدية ستقوم بالإعلان عن هذا الرقم للمواطن عبر وسائل الإعلان المتوفرة في البلدية.