وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلفيت - تنظيم حملة للتبرع بالدم

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 16:22 )
سلفيت- معا - نظمت امس قيادة منطقة سلفيت والأجهزة الامنية والخدمات الطبية العسكرية وبالتنسيق مع بنك الدم الوطني حملة التبرع بالدم وذلك تحت رعاية محافظ سلفيت عصام ابو بكر، وبتوجيهات من اللواء نضال ابو دخان قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني وذلك من منطلق حرص الامن الوطني على المساهمة في زيادة مخزون بنك الدم ولمساعدة المرضى المحتاجين، باعتباره واجب وطني مقدس وإنساني تقوم به قوات الامن الوطني وباقي الاجهزة الامنية الى جانب دورها في الحفاظ على الامن وحماية الوطن والمواطن.

ونفذت طواقم الخدمات الطبية العسكرية وبنك الدم الحملة لابناء الامن الوطني وباقي الاجهزة الامنية والمدنية في مقر قيادة المنطقة في سلفيت حيث تم سحب عشرات الوحدات من الدم. وكان في مقدمة المتبرعين بالدم قائد منطقة سلفيت العقيد ركن رياض الطرشة.

ووجه العقيد ركن رياض الطرشة الشكر والتقدير لكل ابناء المؤسسة الامنية الذي شاركوا في التبرع بالدم لصالح بنك الدم الوطني.

واكد ان هذا العمل الانساني والاخلاقي هو تأكيد لعمق الانتماء وحب الوطن من قبل ابناء المؤسسة الامنية الذين قدموا اغلى مايملكون لابناء الشعب الفلسطيني.

وقال الطرشة ان تنفيذ حملة التبرع بالدم لقوات الامن الوطني وباقي الاجهزة الامنية والتي شارك العشرات من ابناء الاجهزة الامنية في الحملة، هو استمرار لها ليتم من خلالها الحصول على كميات مناسبة من وحدات الدم وخاصة النادرة منها، حيث ستخدم كل المواطنين ومن ضمنهم ابناء المؤسسة الامنية وعائلاتهم, وشكر الطرشة كل من ساهم وشارك في حملة التبرع بالدم وجميع منتسبي قوات الامن الوطني واجهزة الامن على دورهم المميز في انجاح الحملة والمشاركة المميزة فيها.

وشكر ممثل الخدمات الطبية العسكرية قوى الامن الفلسطيني على وقفتها الانسانية داعيا الجميع الى المساهمة في التبرع لما فيه من انقاذ لحياة العديد من الناس بغض النظر عن دينهم وجنسياتهم.

وافاد فرع العلاقات العامة والاعلام في قيادة منطقة سلفيت ان هذه ليست المرة الاولى للامن الوطني عموما في تنظيم حملة للتبرع بالدم وان قوات الامن على تواصل دائم مع بنك الدم وتقوم بإرسال افرادها للتبرع من حين لاخر.

وعبر ابناء الامن الوطني اثناء تبرعهم في الدم، عن سعادتهم بتقديم دمائهم لصالح ابناء شعبنا الفلسطيني بشكل دائم ومستمر خاصة ان هذه الدماء سيتم استخدامها لمرضى السرطان والثلاسيميا، معتبرين ذلك امانة وطنية في اعناقهم والتزام اخلاقي تجاه المواطنين من ابناء شعبنا الفلسطيني.

ومن جهتها ثمنت كفا الريماوي مدير بنك الدم الوطني الدور الدؤوب الذي تقوم به أفراد الأجهزة الأمنية للتبرع بالدم وبشكل مستمر وقدمت شرحا مفصلا عن كيفية التعامل مع بنك الدم في حين الحاجة لأبناء الأجهزة الأمنية، كما وقدم مقدم طبيب رائد قنام مدير العلاقات العامة في الخدمات الطبية تحيات العميد خليل النقيب الذي يهتم لعمل مثل هذه الحملات والتي ستطال جميع محافظات الوطن.

وشرح قنام عن أهمية الأمن الطبي لأبناء الأجهزة الأمنية ووضعه في سلم الأولويات.