وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يدين سياسات الاحتلال لنهب واستغلال الاراضي في الاغوار

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 17:55 )
اريحا - معا - ادان ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار سياسية الاحتلال الاسرائيلي المستمرة لنهب واستغلال الاراضي الفلسطينية في الاغوار الفلسطينية ومحاولتها لخلق واقع جديد في الاغوار الفلسطينية عبر المصادرة وتجريف الاراضي الفلسطينية واعلان مناطق عسكرية مغلقة يحرم دخول المواطنين لارضهم واستغلالها.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة اريحا والاغوار الذي ترأسه ظهر اليوم بحضور مدراء الدوائر الحكومية ورؤساء واعضاء المجالس البلدية والهيئات المجلية وممثلين عن الاجهزة الامنية والشرطية بالمحافظة.

وقال المحافظ الفتياني "ان اقدام سلطات الاحتلال مؤخرا على محاولة استغلال 5 الاف دونم تقع على الشريط الحدودي في الاغوار اللفلسطينية لتحويلها لاماكن استثمارية يؤكد لصوصية المحتل ونهبه لمقدرات واملاك المواطنين وهذا يؤكد ما كنا دائما نردده ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تتمسك بالاغوار الفلسطينية وتلجأ لكل الطرق الغير مشروعة للتضيق على المواطن ودفعه الى الهجرة من خلال الاغلاق والمصادرة".

واضاف ان السبب الرئيسي والحقيقي هو اقتصادي وليس امني كما تدعى سلطات الاحتلال الاسرائيلي كما وان اقدام سلطات الاحتلال مؤخرا على محاولة تاهيل الاراضي المحاذية للشريط الحدودي لعمل استراحات ومقاهي سياحية هي سرقة مباشرة لاملاك المواطنين.

واوضح المحافظ الفتياني ان ما يقارب 90% من تلك الارضي هي املاك خاصة باوراق ملكية وليست اراضي دولة وتحديدا ما يقارب 4500 دونم ملكية خاصة وتحتلها اسرائيل بحجة مناطق امنية وليست مشاعا للنهب والاستثمار.

وبين المحافظ ان السلطة الوطنية تتابع الموضوع باهتمام مطالبا كافة المواطنين ممن يملكون اوراق ومستندات ملكية بتقديمها وان المحافظة والجهات ذات الاختصاص ستتابع الملف قضائيا وحقوقيا.

وكان المجلس قد ناقش اداء المؤسسات والدوائر الحكومية والية تطوير الاداء والعمل بما يخدم المواطن وفق اقصى الامكانات المتوفرة.