وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس محلي العيزرية يرعى اتفاق استكمال مشروع مسجد الشيخ خليفة بن زايد

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 15:29 )
القدس - معا - تم صباح اليوم في مقر مجلس محلي العيزرية توقيع اتفاقية استلام مشروع مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من شركة عرار المقاول المنفذ للمشروع والممول بتبرع من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية بعد ان تم انجاز ما يقارب ما يقارب 80% من المشروع.

جاء ذلك بحضور سفير دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ احمد محمد الطنيجي ورئيس مجلس محلي العيزرية المحامي سفيان بصة، والشيخ ابراهيم سلامة زعاترة مدير اوقاف القدس، وكل من م. موسى جاد الله وم. بسام أبو غربية وم. علي ذويب ممثلين عن وزارة الأشغال العامة والإسكان والعميد خالد ابو عين ممثلاً عن جهاز اعلمخابرات العامة وهشام جرار مستشار قانوني والعقيد محمد الصياد ممثلاً عن مكتب اللواء جبريل الرجوب ويعقوب الرجوب ممثلاً عن جهاز الأمن الوقائي وإياد القواسمي ممثلاً عن جهاز الاستخبارات العسكرية ورئيس اللجنة القانونية في المجلس الدكتور محمد خلف والقسم الهندسي والاداري في المجلس المحلي.

في بداية الاجتماع نقل السفير تحيات رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ الخليفة بن زياد آل نهيان للشعب الفلسطيني عامة وأهالي القدس بخاصة، مؤكداً حرص الشيخ خليفة على العلاقات الاخوية الدائمة بين البلدين الشقيقين ودعم الشعب الفلسطيني المرابط في بيت المقدس.
|237634|
كما اكد السفير أن مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية ستستانف الأعمال المتبقية للمشروع في الأيام القريبة, حيث ثمن السفير دور وزير الاوقاف محمود الهباش في الوصول الى هذا الاتفاق ورعايته للاتفاق والمحافظة على المسجد ناقالا تحيات الشعب الامارتي للشعب الفلسطيني, مؤكدا على ان هذا المشروع جاء اختياره في فلسطين لما يوليه الشعب الاماراتي من اهتمام بالشعب الفلسطيني, علما ان اللجنة المُشكلة من وزارة الاشغال والاستشاري الذي يمثل مؤسسة خليفة ستباشر في عملها فورا من اجل اتمام هذا المعلم التاريخي.
|237564|
وتجدر الاشارة إلى ان تم البدء بتنفيذ المشروع في عام 2007 ويتكون المشروع من مبنى مكون من ستة طوابق طابقان للمسجد وأربعة طوابق اخرى مخصصة للخدمات العامة وبمساحة اجمالية (4000 متر مربع) وهو من أكبر المساجد في دولة فلسطين بعد المسجد الأقصى المبارك ويمتاز المسجد بوجود مئذنتين بارتفاع 72م.

وشكر رئيس مجلس محلي العيزرية السفير على تكرمه بزيارة بلدة العيزرية ومجلسها كما وأثنى على الجهود الطيبة التي تبذلها دولة الامارات عامة والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في دعم الشعب الفلسطيني عامة وأهالي بيت المقدس خاصة في صمودهم ورباطهم.
|237633|
كما وشكر رئيس المجلس اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة ووزير الاوقاف الدكتور محمود الهباش على جهودهم في حل هذا الملف, حيث كان الدور الفعال لوزير الاوقاف منذ ان قام الرئيس بتكليفه بانهاء هذا الملف عام 2011 حيث كان هناك توقيع اتفاق اطار رعاه وزير الاوقاف في شهر كانون الثاني 2013 بين مؤسسة خليفة وبين المقاول.

كذلك شكر جميع الحضور ممثلي الوزارات والأجهزة الأمنية على دورهم الهام والمؤثر في الوصول لهذا الاتفاق في سبيل اتمام المشروع وتحقيق المصلحة العامة.

وقدم رئيس المجلس نبذة مختصرة عن تاريخ بلدة العيزرية وأهميتها التاريخية والدينية لــ السفير والوفد المرافق، كما وأطلعه على ما تعانيه البلدة من حصار خانق بسبب جدار الضم والتوسع الذي يحيط بالبلدة من ثلاث جهات بالإضافة إلى سياسات الاحتلال ومصادرة الأراضي وإقامة المستوطنات على اراضي البلدة كما واطلع رئيس المجلس السفير على احتياجات بلدة العيزرية من المشاريع التنموية ومشاريع البنية.