وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفيفا يغرم اتحاد الكرة الاردني (33) ألف فرنك بسبب (الليزر)

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 21:05 )
عمان - معا - فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا- غرامات مالية بلغ مجملها 33 الف فرنك سويسري وذلك بسبب ما رافق مباراة المنتخب الاردني ونظيره العماني والتي اقيمت على ستاد الملك عبد الله يوم 18 حزيران الماضي بالجولة الاخيرة من الدور الرابع لتصفيات كاس العالم وطلب الفيفا تسديد الغرامة قبل نهاية الشهر الجاري.

وتمحورت العقوبات حول مخالفات ارتكبها جمهور المباراة وخاصة التصرفات المشينة «وفقا لتقرير فيفا» والذي تسلمه اتحاد كرة القدم الاحد الماضي ومن ضمن هذه التصرفات استعمال قلم الليزر ضد لاعبي منتخب سلطنة عمان.

وحذر الفيفا اتحاد كرة القدم الاردني من تكرار مثل هذه الممارسات كما نصت عليه المادة 13 من قانون عقوبات الفيفا والتاكيد على قوانين الفيفا المتعلقة بسلامة الملاعب وقواعد السلامة (المادة 32 الفقرة 2) و الذي تنص على ان منطقة اللعب يجب ان تكون محمية من التدخل من أي عنصر خارجي في اشارة الى استعمال قلم الليزر.

وشدد الفيفا في كتابه على ان أي خرق في المستقبل للقواعد المسبق ذكرها وكذلك المادة 65 من قانون عقوبات الفيفا سيؤدي الى وقوع عقوبات شديدة تحددها لجنة العقوبات التابعة للفيفا.

وكان الاتحاد الاسيوي اوفد بصورة استثنائية مدير الامن لمراقبة مباراة الاردن واوزباكستان في ذهاب المحلق الاسيوي والتي اقيمت الجمعه الماضي على نفس الملعب وخلالها وجه اتحاد كرة القدم ومراقب الامن عبر الاذاعه الداخلية للملعب عدة نداءات للجمهور باهمية عدم استعمال قلم الليزر باعتباره لا يؤذي اللاعب المنافس فحسب بل ويؤذي الكرة الاردنية بدرجة اساسية وطالب الجمهور بضرورة المشاركة بتحمل المسؤولية الوطنية اتجاه منتخبه الوطني وان قلم الليزر يهدد الكرة الاردنية من اقامة المباريات الرسمية الدولية والقارية على ملاعبنا.