وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب جباليا "بداية مقنعة"

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 21:11 )
غزة- معا - نادي شباب جباليا -الحفاظ على البقاء وحجز مكان على سلم جدول مسابقة الدوري الممتاز من البديهي أصعب وأمر من الصعود والوصول إليها ، نظراً لمعطيات كثيرة ومن أهمها قوة الفرق المتواجدة في الدوري الأقوى على الصعيد المحلي، ناهيك عن استعدادات الفرق القوية، والمنافسة المحتدمة التي ظهرت مع بداية بطولة الدوري بعد تقاسم ثمانية فرق النقاط.

بدايات الفرق الجديدة دوماً ما تكون محفوفة بالمخاطر والخوف من تلقي هزيمة تنعكس سلباً على معنويات الفريق في بداية المشوار، ويكون مطمع للفرق المنافسة بسهولة حصد النقاط منها، وما حطم من تلك المعادلة فريق الجمعية الإسلامية الموسم السابق عندما فاجأه الجميع بنتائجه، واحتلاله للمركز الثالث بالرغم من حداثة تجربته في دوري الأضواء.

الوافدان الجديدان هلال غزة وشباب جباليا وفي إطلالتهم الأولى في الدوري الممتاز حصد كلا منهما نقطة وكانا الأقرب لتحقيق نتيجة الفوز على حساب "الجمعية الإسلامية وخدمات النصيرات".

والوافد شباب جباليا "الثوار" ممثل محافظة الشمال الوحيد في البطولة ظهر بشكل قوي في لقاءه الأول أمام فريق متمرس وعنيد في بطولات الدوري الممتاز " خدمات النصيرات " واستطاع التقدم في النتيجة بهدفين دون مقابل حتى الربع الأخير من المباراة ، وكان بالإمكان الخروج من المباراة بثلاث نقاط ثمينة وغالية تضع الفريق على الطريق المثالي في مشوار البطولة.

البداية المرضية والمقنعة لـ"الثوار" الشمال من خلال القدرة على إصابة شباك النصيرات بهدفين متتاليين وإضاعة العديد من الفرص المتاحة تؤكد على أن الطموح والإرادة ورغبة مدربهم الكبير " نعيم سلامة " إسعاد جماهير الشمال بالبقاء في دوري الشهرة والأضواء، بالرغم من نقص الخبرة لدى اغلب عناصر الفريق، والتي بحاجة إلى تركيز ومعالجة الأخطاء الدفاعية واستغلال الفرص المتاحة، للقدرة على الصمود أمام الفرق الكبيرة.