وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد في غزة تستقبل وفد مؤسسة التعاون وتطلعه على مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للمعاقين

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 15:01 )
غزة- معا- زار وفد من مؤسسة التعاون برئاسة مديرة المؤسسة مها الشوا مكتب جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي شمال غزة للإطلاع على مجريات مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للمعاقين الذي تنفذه الجمعية بتمويل من مؤسسة التعاون.

وأكدت الشوا أن جمعية الوداد تقوم بتنفيذ مخطط المشروع الرامي إلى تأهيل ودعم المعاقين في شمال غزة وفق الخطة الموضوعة، منوهة أن المشروع يحقق إنجازات طيبة ومرضية.

وأفادت الشوا أن مؤسسة التعاون ستبحث السبل التي يمكن من خلالها تعزيز التعاون بين مؤسستها وجمعية الوداد، مشيرة ً إلى أن مشروع الدعم النفسي هو بداية تعاون طويل الأمد بين المؤسستين.

بدوره، أطلع منسق المشروع عطا أبو ناموس الوفد على حجم النشاطات والفعاليات التي نفذت حتى تاريخ الزيارة، موضحاً انه تم تنفيذ 243 زيارة ميدانية للمعاقين بالإضافة لعمل 357 مسح ميداني لحالات إعاقة وتحديد الفئة المستهدفة من المشروع والتي بلغت 142 إعاقة.

وبين أبو ناموس أن الفئة المستهدفة تشمل المعاقين حركياً وذوي الإعاقات المزدوجة حيث تم تنظيم 8 جلسات إرشادية لعدد 46 من الذكور و 20 من الإناث، منوهاً انه يتم خلال اللقاءات تبادل الخبرات ومحاولة إعادة تأهيل للمعاقين من الجانب النفسي والاجتماعي تمهيداً لدمجهم في المجتمع.

وذكر أبو ناموس أنه تم تنفيذ 4 لقاءات توعية لأهالي وأسر الفئة المستهدفة, مشدداً على ضرورة رفع المستوى الإدراكي ومستوى الوعي لمعاناة أبنائهم وأهم المشكلات التي تصادفهم وسبل علاجها.

وأشاد أبو ناموس بدور المؤسسات المجتمع المحلي التي ساهمت في توفير الجو و المكان المناسب لعقد اللقاءات، مبيناً ضرورة التكاتف بين كافة المؤسسات المعنية في فلسطين لإنهاء الحالة المزرية التي يحياها المعاق الفلسطيني.