وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى:تصعيد المقاومة وإنهاء الانقسام هو أفضل رد على الاحتلال

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 15:42 )
رام الله - معا - قال النائب قيس عبد الكريم " أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن ما تقوم به قوات الاحتلال يأتي في سياق الحرب الشاملة التي يستهدف من خلالها الاحتلال كل ما هو فلسطيني، مؤكدا على التصدي لهذه الحرب يكون بالإنهاء الفوري للانقسام وتصعيد المقاومة للتصدي للحرب الإسرائيلية على شعبنا.

وأضاف النائب أبو ليلى" إن الاحتلال يعمل على إشعال الوضع في الضفة من خلال ما يقوم به من عمليات تهويد في القدس المحتلة والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى وعمليات الاعتقال المستمرة في مختلف المناطق، وكذلك إطلاق العنان لقطاع المستوطنين للقيام بعمليات تخريب د والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم، كما يواصل فرض الحصار الجائر على أهلنا في غزة.

وشدد النائب أبو ليلى على أن أفضل رد على جرائم الاحتلال هو استمرار العمل لإنهاء حالة الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية، وكذلك تصعيد المقاومة الشعبية ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه، وكذلك استمرار التحركات السياسية الفلسطينية لإحراز المزيد من الانتصارات على الصعيد الدولي، وكذلك العمل على فضح كافة الاحتلال وممارساته في كافة المحافل الدولية.

وأكد أبو ليلى على ضرورة توفير كافة متطلبات الصمود للمواطنين في كافة المناطق لمواجهه المخططات الإسرائيلية الرامية لترحيلهم من أرضهم والاستيلاء عليها.

وطالب النائب أبو ليلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته حيال ما ينفذ من اعتداءات بحق الشعب الفلسطيني، ووضع حد لكافة الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيها مدعوما من حكومة اليمن المتطرف التي تسعى إلى تدهور الأوضاع وانفجارها، مشيرا إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية تستوجب وقفة جديه من المجتمع الدولي للجم إسرائيل وردعها لوقف هذه الانتهاكات.