وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يطلع وفدا طلابيا اوروبيا على الاوضاع في الاغوار

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 16:16 )
اريحا - معا - قال ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ان اسرائيل بممارساتها القمعية في الاغوار تنتهك كللا المواثيق والشرائع والقوانين الدولية وتحرم ابناء الشعب الفلسطيني من ابسط الحقوق بالعيش بحرية وكرامة وامن كسائر شعوب الارض، مضيفا ان ممارسات وإجراءات دولة الاحتلال تظهر للعالم كله عدم جدية اسرائيل والحكومة الاسرائيلية في صنع السلام وتعكس زيف الادعاءات الاسرائيلية برغبتهم بتحقيق السلام.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بوفد طلابي اوروبي فلسطيني ضمن برنامج التبادل الطلابي الفلسطيني الاوروبي في جامعة القدس في مقر المحافظة ظهر اليوم.

واضح المحافظ الفتياني ان للوفد الطلابي ان ممارسات دولة الاحتلال في الاغوار من هدم للبيوت ومطاردة للمواطنين مصادرة الاراضي وإغلاق اكثر 85% من اراضي هذه المحافظة عسكريا بقوة الاحتلال يهدف للنيل من صمود المواطنين الفلسطينيين في الاغوار وتفريغ الاغوار من سكانه الفلسطينيين لخلق واقع على الارض يساعدها في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لهذه المنطقة الحيوية وتساعدها في سرقة ونهب واستغلال موارد الشعب الفلسطيني من مياه وارض مشيرا الى ان الذرائع الاسرائيلية والحجج الامنية التي تتذرع بها اسرائيل واهية وتستخدم كغطاء لاستغلال المنطقة اقتصاديا ورقة ثروات الشعب الفلسطيني.

وأضاف المحافظ الفتياني ان الاغوار هي جزء اصيل من اراضي الدولة الفلسطينية القادمة وغير خاضعة للتفاوض وهي عمقنا الحيوي وتشكل ما نسبته 30% من مساحة الضفة الغربية ولا دولة بدون الاغوار.

وبين المحافظ الفتياني للوفد الاهمية الاستراتيجية للأغوار وقال ان الاغوار هي سلة غذاء فلسطين وبوابة فلسطين البرية وتمتلك من المقومات ما يجعلها ارضية خصبة للمشاريع الاستثمارية.

وفي نهاية لقاء المحافظ الفتياني في الوفد الطلابي قال ان الشعب الفلسطيني شعب محب للسلام ويرغب بتحقيق السلام.