وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخطوط البريطانية تعتذر لمسافر يهودي بسبب عبارة"المناطق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/09/2013 ( آخر تحديث: 14/09/2013 الساعة: 14:22 )
بيت لحم - معا - اعتذر مسؤولون في الخطوط الجوية البريطانية لأحد الركاب اليهود عن ظهور عبارة "المناطق الفلسطينية" على الخريطة التي تعرض داخل الطائرة أثناء الرحلة وذلك لأن العبارة كانت أكبر مما ينبغي وغطت جزءاً من إسرائيل، على حد وصف صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وكان مسافر يهودي في رحلة من مطار هيثرو إلى إسرائيل قد أعرب عن استيائه لمشاهدة عبارة "المناطق الفلسطينية" على الخريطة التي توضح مسار الرحلة، ووجه انتقادا إلى الخطوط الجوية البريطانية والتي بدورها اعتذرت ووعدت بتعديل الخلل.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني للمسافر اليهودي أشارت مسؤولة تنسيق شؤون المسافرين في شركة الطيران البريطانية كيرن ستوبس أن الشركة على الفور اتصلت بالجهة التي تصمم الخرائط داخل الرحلات وأبلغتها بضرورة تعديل الخلل. واعتذرت المسئولة للمسافر الإسرائيلي على عدم تعديل الخريطة على الفور موضحة أن عملية التعديل ستتم في غضون شهر كانون الأول من العام الجاري.

وأضافت المسئولة في الخطوط الجوية البريطانية في رسالتها: "إنني أقدر حساسية هذه المسألة وأعرب عن أسفي لما قد يكون لذلك من أثر على مشاعرك في حينه."

وأضافت الرسالة أن الخطوط البريطانية باعتبارها شركة نقل جوي عالمية ترحب بالتعددية والتنوع في ركابها وفي طواقم عملها موضحة أن ذلك مدعاة للفخر.

كما أوضح ناطق باسم الخطوط الجوية البريطانية أن عبارة "المناطق الفلسطينية" تظهر في خريطة أثناء الرحلات في عدد صغير من الطائرات، مقدما اعتذاره "عن أي إساءة تسببت بها العبارة."