وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوركسترا المغني السويدي جابريل فوريس تعزف الحانها في كنيسة المهد

نشر بتاريخ: 14/09/2013 ( آخر تحديث: 14/09/2013 الساعة: 15:59 )
بيت لحم - معا - في اطار تبادل الفعاليات الثقافية والحضارية، نظم مكتب ليلى تورز للسياحة والسفر في بيت لحم، حفل اوركسترا للمغني المشهور جابريل فوريس بالتنسيق مع مكتب سياحي في السويد، حيث اقيم الحفل في كنيسة مهد السيد المسيح بمدينة بيت لحم وسط حضور رسمي وشعبي لافت.

واستمر العرض الغنائي "الاوركستر" لمدة ساعة في كنيسة المهد بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والاهلية ابرزها فؤاد سالم ممثلا عن محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل وعصام اجحا نائب رئيس بلدية بيت لحم والاب جمال خضر رئيس المعهد الاكليريكي في مدينة بيت جالا وممثلي مختلف الطوائف المسيحية في كنيسة المهد والقنصل السويدي العام في مدينة القدس المحتلة اكسل ورن هوف.

وفي ختام الحفل الموسيقي اعرب المغني السويدي عن سعادته واعجابه بجمهور الحاضرين، وقال مؤدي العرض ان الذين أتوا من السويد عددهم 85 شخص، مشيراً الى ان شيئاً ساحراً يحدث عندما تغني المجموعة مع بعضها في ذات الوقت.

واشار الى ان الموسيقى التي ادوها اكتسبت لحنا واداء خاصا في كنيسة المهد كنيسة ميلاد رسول المحبة والعدل والسلام كما ان الحفل في بيت لحم تميز بالحضور والمدينة.

وأضاف: "نغني مع بعضنا البعض و نستمتع في ذلك، كنت متحمسا جدا من الجمهور و لم أكن أتوقع ذلك فالكنيسة كانت ممتلئة و كان هناك العديد من الناس وبدا لي أنهم إستمتعوا بالعرض لأنهم كانوا يرقصون و يصقفون و يغنون، لذلك كنت متحمسا جداً".

من جانبها، قالت منسقة الفعالية ليلى عصفورة، ان الحدث تنسيقاً من بين مكتب في السويد ومكتب ليلى تورز، وان المغني مشهور جداً حيث كان له حلم بأن يأتي لفلسطين ويقدم عرضه في كنيسة المهد.

وأشارت الى ان المشاركة كانت جيدة جداً والتشجيع كبير، وان عدداً كبير من المغنيين السويديين انضموا للمغني عندما اعلن في بلادهم عن الرحلة، "الحدث ناجح والتواجد ممتاز، وشاركوا من اهل البلد وكان هناك استجابة للدعوات الرسمية والجمهور المحلي وبعض الاجانب المتواجدين في بيت لحم".

بدورهم، اعرب باقي افراد المجموعه عن بالغ سعادتهم للمشاركه في مثل هذا الحفل بالاراضي الفلسطينيه واعلن اعضاء الفرقه عن استعدادهم للمشاركه في احتفالات مماثله خاصه باحتفالات بيت لحم باعياد الميلاد القادمه، وتمنوا ان يزروا الاراضي المقدسه وقد عم السلام والمحبه بين الناس.

فعالية ثقافية تحتضنها كنيسة مهد المسيح في بيت لحم استقطبت المغني السويدي جابريل فوريس وسط حضور كبير من الجمهور الفلسطيني الذي ابدعى اعجابه بالعرض.