وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس بلدية رام الله يتخذ مجموعة قرارات في جلسته الحادية والاربعين

نشر بتاريخ: 14/09/2013 ( آخر تحديث: 14/09/2013 الساعة: 16:23 )
رام الله- معا - عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الحادية والأربعين بحضور الأعضاء رئيس بلدية رام الله بالإنابة سامح عبد المجيد، والاعضاء ناديا حبش، كمال دعيبس، وجانيت ميخائيل رمزي، حربي الفروخ، ابو العظام، علاء ابو عين، أمين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا، فيصل درس، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن واتخذ القرارات التالية:

تقرير لجنة المشاريع: عرض عضو المجلس البلدي علاء ابو عين تقرير لجنة المشاريع على المجلس البلدي، الذي اتخذ عددا من القرارات بشأن الموافقة على طرح العطاءات التالية: التصميم الداخلي لمركز خدمات الجمهور في البلدية، تطوير مخازن البلدية في المنطقة الصناعية، وتطوير البنية التحتيه في منطقة التوسعة الجديدة للمدينة.

تقرير لجنة التخمين: عرض رئيس لجنة التخمين فيصل درس تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي اتخذ عددا من القرارات بهذا الشأن.

تقرير لجنة الصحة والبيئة: عرض رئيس لجنة الصحة والبيئة حربي الفروخ تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي اتخذ عددا من القرارات بهذا الشأن.

تقرير المشاركة في مؤتمر المدن الاسلامية/ السعودية: عبر المجلس البلدي عن تقديريه لمبادرة الملك عبد الله بن عبد العزيز بدعم البلديات الفلسطينية المشاركة بالمؤتمر وذلك دعما لصمود المدن الفلسطينية الأعضاء في منظمة العواصم والمدن الفلسطينية، من خلال المنحة السعودية، وقرر إعداد قائمة بالمشاريع النوعية وتشمل مجالات متعددة لغرض تقديمها للمنحة.

تأهيل الشوارع: اعتماد مشروع تأهيل شامل لشارع السهل، ومشروع تأهيل الشارع الرئيسي (من مطعم الناصرة حتى مفرق البنك العربي)، ومشروع تأهيل شارع القدس، وطرح عطاء للمكاتب الاستشارية لتصميم المشاريع، والعمل على إدراجها في خطة العام 2014.

تقرير دائرة المشاريع: عطاء توريد مواد إنارة: ضمن مشروع تأهيل وصيانة شبكة الإنارة القائمة قرر المجلس البلدي الموافقة على طرح عطاء توريد مواد إنارة من الموازنة الإنمائية.

اجتماع الطوارئ/ العدوان على سوريا
استمع المجلس البلدي لملخص من رئيس البلدية بالإنابة سامح عبد المجيد بخصوص الاجتماع الذي عقد في مقر محافظة رام الله والبيرة والذي خصص للإعداد لوضع الطوارئ في حال العدوان على سوريا، وهو الاجتماع الذي عقد بمبادرة من بلدية رام الله، والذي تم بحضور عدد كبير من المؤسسات المعنية.

اجتماع اتحاد البلديات:
استمع المجلس البلدي لملخص بخصوص اجتماع الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية الذي عقد في بلدية بيت لحم.