وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدائرة القانونية في اتحاد عمال فلسطين تعقد لقاء عماليا في بلعا

نشر بتاريخ: 15/09/2013 ( آخر تحديث: 15/09/2013 الساعة: 16:32 )
طولكرم - معا - عقدت دائرة الشؤون القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين محافظة طولكرم لقاء عماليا في قاعة بلدية بلعا بتمويل من مشروع التثقيف الدنماركي الفلسطيني.

وحضر اللقاء نائب رئيس البلدية رشدي ابو خضرة ورئيس الدائرة القانونية فاروق عمر ورئيس نقابة العاملين في البناء والأخشاب النقابي نائل درباس وعشرون عاملا ممن يحملون التصاريح التجارية وتصاريح العمل، وذلك لبحث حقوق العاملين في داخل الخط الأخضر وإصابات العمل ومواضيع أخرى.

وافتتح اللقاء نائل درباس ورحب بالمشاركين وأشاد بدور بلدية بلعا واتحاد النقابات على الانجازات في خدمة الطبقة العاملة الفلسطينية وعلى رأسها الأمين العام شاهر سعد.

وتحدث نائب رئيس البلدية على أهمية وحدة العمال من اجل تحقيق مصالحهم وتحدث عن التنمية المستدامة وأهميتها في محاربة الفقر والبطالة.

كما تحدث النقابي فاروق عمر عن حقوق العاملين بتصاريح تجارية وتصاريح اخرى بان لهم حقوق يستطعون ان يسجلوا ايام عملهم في دفاتر خاصة بشكل يومي من اجل الحفاظ على حقوقهم والمطالبة بحقوقهم في حالة النصب والاحتيال عليهم.

وناقش المشاركون كافة المواضيع التي تهمهم وتم توزيع البروشور وكتيبات حول حقوق العاملين في المشاريع الإسرائيلية.

وفي نهاية اللقاء تم الخروج بعدة توصيات أهمها توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل من قبل جهات الاختصاص وتوفير التأمين الصحي للعمال الذين يحملون تصاريح تجارية ومطالبة الأمين العام شاهر سعد بوضع قضية العمال الممنوعين امنيا وحمايتهم على جدول المفاوض الفلسطيني.