وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء هنية يلتقي وفد نقابة المعلمين ويبدي تفهمه لمطالبهم العادلة

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 23:25 )
بيت لحم- معا- التقى رئيس الوزراء إسماعيل هنية بوفد من نقابة المعلمين الفلسطينيين، في مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة.


وذلك لمناقشة العديد من القضايا العالقة بقطاع المعلمين، وتقديراً لجهوده في تحويل المنحة القطرية الى المعلمين، وذلك في مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة.

وحيا نقيب المعلمين محمد صيام دولة رئيس الوزراء على مجهوداته، ناقلاً شكر المعلمين على متابعة رئاسة الوزراء لقضايا المعلمين ومطالبهم، والسعي الحثيث لتوفير رواتبهم.

وقدم صيام رسالة تضمنت مطالب عاجلة، والتي تشمل إصدار قرار يقضي بتفعيل لجنة تقييم المناهج والإلتزام بتخصيص المنحة القطرية فقط للمعلمين لتسديد رواتبهم والعمل على إنتظام الرواتب شهرياً، وإعادة النظر في قضية حسم المواصلات، ودفع سلفة مسبقة للمعلمين المشاركين في إمتحانات الثانوية العامة المقررة الشهر القادم .

وتضمنت المطالب تعديل اللوائح التنفيذية لقانون الخدمة المدنية المعدل وإلغاء قانون التقاعد لسنة 2000 ، ومنح المعلمين الجدد سلفة جديدة وإصدار قرار إستثنائي بالبدء في إجراءاتهم في ديوان الموظفين أضافة الى منح معلمي المياومة مستحقاتهم المالية، والعمل على تقديم سلفة عاجلة للذين لم يحصلوا على المنحة الأوروبية بقيمة 4000 شيكل، وإحتساب سنوات العمل في الخارج كسنوات خدمة .

وبدوره أشاد رئيس الوزراء بالجهود العظيمة التي يبذلها المعلمون في تربية الأجيال وإعدادهم لتبعات المستقبل، وجهودهم في نقل رسالة العلم والتربية خلال السنوات الماضية وأبدى تفهماً كبيراً للمطالب التي قدمتها النقابة ووعد بدراستها والعمل على تحقيقها في اقرب فرصة ممكنة.