وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يلتقي رئيس البرلمان الايطالي ويطلعه على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 23:41 )
اريحا- معا- التقى الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية مع رئيس البرلمان الايطالي برتوني كاسيو والوفد المرافق له يرافقهم القنصل الايطالي العام نيكولاس ماندوزيو.

واطلع عريقات الوفد الضيف على اخر المستجدات الحاصلة على الساحتين الميدانية والسياسية ، وقدم وثائق وخرائط اعدتها وحدة دعم المفاوضات ووحدة المراقبة من دائرة شؤون المفاوضات حول النشاطات الاستيطانية وبناء جدار التوسع والضم ومصادرة الاراضي وفرض الحقائق على الارض وخاصة فيما يتعلق بالقدس وما حولها واستمرار الاغلاقات والاغتيالات والاعتقالات والعقوبات الجماعية والحصار.

واكد بان هذه السياسات ستؤدي الى توسيع دائرة العنف والفوضى والتطرف واراقة الدماء, وثمن عريقات دور الاتحاد الاوروبي على معبر رفح ودعا الى تجديد تفويض وحدة المراقبة الاوروبية التي يقودها الجنرال الايطالي بياترو بتسلزي, ودعا الى القيام بذلك حتى 25 من شهر الجاري, مع وجوب فتح معبر رفح سبعة ايام في الاسبوع استنادا الى تفاهم المعابر.

واكد عريقات التزام الشعب الفلسطيني بقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ووجوب اطلاق عملية سلام ذات مغزى تقود الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ عام 1967 واقامة دولة فلسطين مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية الى جانب دولة اسرائيل, وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولة ذات العلاقة ورؤية الرئيس الامريكي جورج بوش وخارطة الطريق مشيرا الى انه لا يوجد تناقض بين هذه المرجعيات.

ودعا عريقات رئيس البرلمان الايطالي الى مطالبة المجدتمع الدولي باحترام الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني وكسر الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني وكذلك الى وجوب الافراج عن رئيس المجلس التشريعي الدكتور عبد العزيز الدويك وباقيا عضاء المجلس الذين اعتقلتهم اسرائيل.