وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمادة كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة تعلن عن أسماء الطلبة المستفيدين من القروض الجامعية

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 01:17 )
غزة- معا- أعلنت عمادة كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة عن أسماء الطلبة المستفيدين من القروض الجامعية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2006-2007 بعد إتمام الإجراءات والترتيبات مع دائرة القروض في وزارة التعليم العالي حيث تطلبت الإجراءات ضرورة حصول الطالب على سلسلة من الأوراق الثبوتية لتحديد نسبة الاستفادة من القرض الجامعي.

وقال عميد الكلية د.موسى حلس في تصريح صحفي "إن عدد الطلبة المستفيدين من القروض في الفصل الجاري بلغ أكثر من 700 طالب وطالبة من مختلف التخصصات الأكاديمية وبنسب متفاوتة تتراوح ما بين 40-75% من الرسوم الجامعية المطلوبة تسديدها ".

وأضاف : "نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في ظل استمرار الحصار اتخذت الكلية إجراءات وتسهيلات اضافية لمساعدة الطلبة على التسجيل وضمان عدم انقطاعهم عن الدراسة ومواصلة تعليمهم الجامعي.

واضاف " لقد بدئنا منذ الفصل الماضي بتقسيط الرسوم الدراسية لطلبة الكلية وقد ساهم ذلك في مساعدة عدد كبير من الطلبة على مواصلة الدراسة".

ومع الإعلان عن أسماء الطلبة المستفيدين من القروض أكد مساعد العميد للشؤون الأكاديمية الأستاذ سعيد عليان فتح باب التسجيل امام الطلبة لإتمام الاجرءات المتعلقة بالتسجيل ابتداء من اليوم الثلاثاء الموافق الثامن الشهر الجاري وحتى نهاية الأسبوع القادم ،وقال "انه في حال عدم التزام الطالب بالمواعيد المحددة للتسجيل يعتبر منقطع عن الدراسة للفصل الدراسي الجاري".

من جهته قال رئيس قسم شؤون الطلبة علاء حمدونة : "إن نسبة كبيرة من الطلبة تمكنوا من الاستفادة من القروض كما استفاد عدد من الطلبة من الاعفاءات التي تقدم من قبل الكلية، ويستفيد منها الأسرى وابناء الشهداء والطلبة الإخوة وأوائل الطلبة حيث بلغت نسبة المستفيدين منها 150طالب وطالبة".