وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأهلى يفوز على الزمالك 2/4 ويصل للنقطة العاشرة

نشر بتاريخ: 15/09/2013 ( آخر تحديث: 15/09/2013 الساعة: 22:15 )
القاهرة -معا - موقع النادي الاهلي : تمكن الأهلي من تحقيق فوز كبير علي الزمالك في مباراة القمة الأفريقية بأربعة أهداف مقابل هدفين و ذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من دوري الأبطال الأفريقي ، اللقاء أقيم علي ستاد الجونة و أداره الحكم أليوم نيانت ، الفوز رفع رصيد المادر الأحمر لعشر نقاط في صدارة المجموعة ، فيما توقف رصيد الزمالك عند 4 نقاط في آخر ترتيب المجموعة .

تقدم عمر جابر للزمالك مبكرا في الدقيقة 4 من أحداث المباراة ، لكن وليد سليمان عدل النتيجة سريعا في الدقيقة 9 من تصويبة رائعة ، و في الدقيقة 15 تمكن أحمد عبد الظاهر من التقدم للأهلي ، و أضاف أبو تريكة الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 51 ، قبل أن يسجل أحمد فتحي الهدف الربع في الدقيقة 71 ، فيما سجل أحمد حسن الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 82 .

دخل الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من : شريف إكرامي في حراسة المرمي ، أحمد فتحي - وائل جمعة - محمد نجيب - و سيد معوض في الدفاع ، شهاب الدين أحمد - حسام عاشور - وليد سليمان (تريزيجية) - عبد الله السعيد و محمد أبو تريكة (أحمد شديد قناوي) في منتصف الملعب ، و مهاجم وحيد أحمد عبد الظاهر (دومينيك). فيما بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : عبد الواحد السيد في حراسة المرمي ، أحمد سمير - حمادة طلبة - محمود فتح الله و محمد عبد الشافي في خط الدفاع ،عمر جابر - نور السيد - أحمد توفيق و شيكابالا في منتصف الملعب ، أحمد جعفر و أحمد عيد عبد الملك مهاجمان .

الشوط الأول

المباراة بدأت بقوة بين الفريقين مع تبادل سريع للهجمات ، و نجح الزمالك في التقدم في الدقيقة الرابعة عن طريق عمر جابر بعد تمريرة مميزة من شيكابالا ، حاول الأهلي التماسك بعد الهدف و محاولة تعديل النتيجة و نجح وليد سليمان في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 9 من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليمني لمرمي عبد الواحد السيد ، استمرت المحاولات الأهلاوية علي المرمي و سدد وليد سليمان كرة قوية في الدقيقة 10 مرت بجوار القائم .

و في الدقيقة 14 نجح أحمد عبد الظاهر من إضافة الهدف الثاني للأهلي بعد ركلة ركنية لعبها أبو تريكة قصيرة لأحمد فتحي الذي لعب عرضية داخل حدود الست ياردات قابلها أحمد عبد الظاهر برأسية في مرمي الزمالك ، هدأ اللقاء بعد الهدف الثاني للأهلي و في الدقيقة 35 تصدي عبد الواحد السيد لانفراد من أبو تريكة و أنقذ فريقه من هدف محقق ، استمر اللعب في منتصف الملعب مع محاولات علي استحياء من الفريقين لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف .

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بهجمات زملكاوية متعددة لإدراك هدف التعادل ، كان أبرزها تسديدة من شيكابالا علت العارضة في الدقيقة 50، الدقيقة 51 شهدت أجمل أهداف اللقاء عن طريق محمد أبو تريكة بعد هجمة سريعة منظمة لعبها شهاب الدين أحمد أمامية داخل منطقة الجزاء لوليد سليمان الذي هيأ الكرة بالكعب علي الطاير لأبو تريكة الذي سدد الكرة بقوة في مرمى عبد الواحد السيد .

و في الدقيقة 56 سدد نور السيد كرة قوية من منتصف الملعب تصدي لها إكرامي بثبات ، و تعددت الضربات الحرة المباشرة للزمالك علي حدود منطقة الجزاء الأهلاوية لكنها كانت بلا خطورة علي مرمى إكرامي ، و في الدقيقة 71 نجح أحمد فتحي في تسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء من المتألق وليد سليمان وصلت لفتحي الذي سدد الكرة بنجاح في المرمى ..

الدقيقة 74 شهدت إضاعة البديل دومينيك دا سيلفا لفرصة الهدف الخامس بعد تبادل للتمريرات مع تريزيجيه سددها دومينيك فوق جسد عبد الواحد لكن مرت بجوار القائم ، الدقيقة 75 شهدت تألق لشريف إكرامي الذي تصدي لرأسية أحمد جعفر من داخل منطقة الست ياردات بعد عرضية من حازم إمام ، الدقيقة 80 شهدت تمريرة بينية من أبو تريكة ضربت دفاع الزمالك و وصلت لدومينيك الذي انفرد بعبد الواحد لكن سدد الكرة في جسده برعونة .

و في الدقيقة 82 نجح أحمد حسن في تقليص الفارق للزمالك بتسجيل الهدف الثاني بعد عرضية من حازم إمام أبعدها شريف إكرامي لكن وصلت لأحمد حسن الذي وضعها برأسه في المرمي ، استمرت المحاولات الزملكاوية علي مرمى الأهلي في الدقائق المتبقية مع اعتماد المارد الأحمر علي المرتدات اعتمادا علي سرعة دومينيك دا سيلفا ، لكن محاولات الفريقين لم تسفر عن جديد لينتهي اللقاء بفوز كبير للأهلي بأربعة مقابل هدفين .