وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشف عن اعتقال شبان بشبهة التورط في جريمة قتل في شقيب السلام

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 15:43 )
بئر السبع - معا - كشفت الشرطة الاسرائيلية النقاب عن اعتقال 3 شبان من شقيب السلام بالنقب بشبهة التورط في جريمة قتل المرحوم إبراهيم الجرجاوي (44 عاما)، وهو أب لثمانية أطفال، قبل شهر في البلدة.

وكانت الشرطة الاسرائيلية طلبت من محكمة الصلح في بئر السبع التعتيم الكامل على القضية، حيث عملت على مدار الشهر الأخير وحدة التحقيقات المركزية في الجرائم الخطيرة ("يمار") في شرطة النقب بالتحقيق في الجريمة التي وقعت صباح الـ18 من أغسطس/آب الماضي حين قام مجهولون بطعن الرجل وإطلاق النار عليه ما أدى إلى إصابته بجراح وصفت ببالغة الخطورة، نقل على أثرها إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، وهناك اضطر الطاقم الطبي الإعلان عن وفاته متأثرا بجراحه.

وتم خلال الفترة الأخيرة اعتقال 3 شبان بشبهة التورط في جريمة القتل، وهم في العشرينات من أعمارهم. وقد ربط المشتبه بهم أنفسهم بواقعة الطعن واطلاق النار التي أدت بدورها إلى مصرع المجني عليه.

وقالت الشرطة إنّه تم منذ ذلك الحين تمديد اعتقالهم في محكمة الصلح في مدينة بئر السبع عدة مرات وحتى نهار بعد غد الأربعاء، على ذمة التحقيقات الجارية في وحدة التحقيقات المركزية.

وبالإضافة إلى ذلك تم اعتقال فتيين في الـ17 من عمرهما بشبهة الضلوع في الواقعة، بحيث تم تمديد اعتقال احدهما عدة مرات على التوالي وحتى الأربعاء على ذمة التحقيقات الجارية بينما تم لاحقا اطلاق سراح الآخر بكفالة وشروط مناسبة. وتواصل القوات في أعمال البحث وراء عدد من المشتبهين البالغين من سكان البلدة الذي ما زالوا فارين.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري، إنّ خلفية الجريمة جاءت لأسباب "خصومة جنائية" بين الأطراف.