وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التعليم من أجل التوظيف" تعقد لقاء لخريجي برنامج تدريب الرياديين

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 15:08 )
رام الله - معا - عقدت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف ورشة عمل في رام الله، اليوم، لخريجي برنامج "بادر وابن بلدك" لتدريب الرياديين الشباب المدعوم من شركة انتل العالمية، وهو البرنامج الذي يدعم الطلاب في تطوير خطة عمل لأفكار مشاريعهم باستخدام منهاج انتل للتكنولوجيا والريادة، وتحويلها الى واقع بالشراكة مع مؤسسة روابي.

وجمعت ورشة العمل عددا من طلاب البرنامج من مناطق مختلفة في الضفة الغربية حيث التقوا في بداية ورشة العمل مع عودة قرعان، شاب ريادي فلسطيني، شارك الطلاب تجربته الريادية والمراحل التي مر بها لتنفيذ مشروعه والتحديات التي واجهته.

وأكد عودة على أهمية اختيار المجموعة الصحيحة لتنفيذ المروع لما لهم من دور في الدعم المعنوي وتطوير المشروع.

وقام في النهاية بالإجابة على تساؤلات الطلاب الذين ما زالوا في بداية طريقهم الريادي. وتشارك الطلاب في عرض التحديات والحلول الممكنة بناءا على تجاربهم الشخصية.

وقام سارو نكشيان، مدير المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف بالرد على أسئلة الطلاب في ما يخص خطط العمل وأسدى لهم عددا من النصائح والملاحظات لتطوير خطط عملهم وعرض أفكارهم.

وبدورها قامت دارين زيدان، مديرة البرامج في المؤسسة، بتعريف الطلاب على المرحلة القادمة وتحفيزهم ليكون عندهم ثقة كافية لعرض الجوانب المختلفة من مشاريعهم.

ويهدف برنامج بادر إلى دعم التنمية الاقتصادية من خلال زيادة خيارات الخريجين والعاملين المهرة في مساراتهم المهنية وبالتالي زيادة فرص العمل في فلسطين.