وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصَل تختتم دورة مهارات الكتابة الصحفية في مخيم جنين

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 15:07 )
جنين - معا - اختتمت مبادرة تواصل دورة إعلامية بعنوان: "مهارات الكتابة الصحفية" في مركز الشباب الاجتماعي في مخيم جنين، مستهدفة 25 طالباً وطالبة من قسم اللغة العربية والإعلام-الجامعة العربية الأمريكية.

وتوزعت الدورة على أربعة أيام متتالية تمحورت حول مواضيع الكتابة الصحفية في مجالات الخبر والتقرير والقصة، والتي حاضر فيها كل من المدرب الإعلامي صالح مشارقة، والمحاضر في قسم اللغة العربية والإعلام الدكتور محمود خلوف.

واشتملت الدورة على مواد نظرية وتدريبات عملية بالإضافة إلى جولة أجراها المشاركون في مخيم جنين، نتج عنها بعض القصص والتقارير الإنسانية ليتم مناقشتها خلال الدورة والعمل على نشرها في صفحة "تواصَل"، بالإضافة إلى التواصل مع متطوعي تواصل في مخيم عين الحلوة في اليوم الأول من الدورة.

في هذا الخصوص قال منسق "تواصَل" في فلسطين أنس الأسطه "هذه الدورة تأتي لتعزيز دور الشباب في المجتمع من خلال إثراء معرفتهم وثقافتهم وقدراتهم الإعلامية، وتعمل على تمكين المشاركين في العملية التنموية والثقافية، ونوه الأسطه إلى أن هذه الدورة هي إحدى البرامج التي تهدف تواصَل تحقيقها ".

وأضاف الأسطه أن مبادرة "تواصَل" ترعاها السيدة ريما ملحم وتديرها وتمولها في الأردن وفلسطين ولبنان، وخاصة في المناطق الأقل حظا وفي تجمعات اللاجئين في الشتات، وأكد أن السيدة ريما تسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الثقة في الطاقات المتوفرة في أبناء المجتمع، ودعمها وتعزيز وجودها بما يؤمن دخول هذه الطاقات إلى سوق المجتمع.

وبدورهم أشاد متطوعو تواصل في مخيم الحلوة بهذه الدورة وخطوات الاتصال الالكتروني على الانترنت مؤكدين تمسكهم بتراب فلسطين وأنهم على أمل العودة إلى الأرض والأهل.

وأبدى المشاركون إعجابهم بالدورة ومواضيعها وخاصة تواصلهم الكترونيا مع متطوعي تواصل في مخيم عين الحلوة في لبنان، وتنفيذهم جولة في أزقة مخيم جنين، وطالبوا بمزيد من الدورات التي تزيد من خبراتهم العملية والميدانية.