وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنة يطالب وزير المالية بتحويل الرواتب عبر البريد ويشير ان الموظفين سيبدأون حملة مقاطعة للبنوك

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 13:12 )
رام الله - معا - اشار بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، ان اتباع البنوك سياسة زيادة الخصم من رواتب الموظفين، توضح عدم مشاركتهم المسؤولية الوطنية والازمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأضاف زكارنة في بيان له تلقت "معا" نسخة منه، انه رغم المناشدات العديدة للبنوك بان تكون نسبة الخصم فقط 20% للمدنيين و15% للعسكريين، إلا إنها خصمت نسبة تزيد عن 50% وبعض الاحيان 70%، على الرغم ان ما صرف للموظف أشباه رواتب.

وتساءل زكارنة، هل نسيت البنوك شجبنا واستنكارنا كموظفين ؟؟وهل نسيت البنوك انها تعتمد بشكل كبير على رواتب الموظفين؟

وناشد زكارنة البنوك بان تشعر مع الموظفين المدنيين والعسكريين ومع الشعب الفلسطيني وان تتحمل تبعات الحصار مع الموظف لا ان تثقل على الموظفين ازمتهم بالخصم الكبير وغير المسبوق من اشباه الرواتب التي صرفت للموظف من الحكومة.

وطالب زكارنة وزير المالية بان يتم تحويل الرواتب عن طريق البريد، منوها ان الموظفين سيبدأون بحمله اعلامية خاصة ضد البنوك، بمقاطتها وسيتم ذكر اسماء البنوك، مطالبهم بان تكون الحملات سلمية، وخاصة ان البنوك صرح اقتصادي يجب الحفاظ عليه.

واوضح زكارنة ان الاضراب الشامل في الوزارات يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين هو بداية الموجة من الفعاليات ستقوم بها النقابة ومنها فعاليات موجه للبنوك والعالم لفك الحصار.