وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائبان منصور والحاج علي يؤكدان على حق العودة ويطالبان بإدراج ثقافة العودة ضمن المناهج الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 13:38 )
سلفيت- نابلس- معا- نظم مركز حق العودة الثقافي بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح, مؤتمراً بعنوان "حق العودة.. تطلعات ومستجدات "، بحضور النائبين منصور والحاج.

أكدت النائب منى منصور، عضو المجلس التشريعي, إن حق العودة ثابت لا يمكن التفريط به والتنازل عنه، وهو الأمر الذي أكده القانون الدولي، وميثاق حقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة في قرار رقم"194".

وأضافت منصور, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الثلاثاء, " إن اقتلاع الفلسطيني من أرضه جريمة حرب، ومنعه من العودة إليها جريمة مضاعفة، مشيرة إلى ضرورة ترسيخ ثقافة المقاومة لدى أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة الجيل الذي لم يشهد أحداث التشريد", على حد تعبيرها.

كما أكدت منصور على " أن ثقافة المقاومة هي حائط الصد الفعال الذي يمكن التشبث به، في ظل وجود قوى إقليمية ودولية متباينة أجمعت على أن تقف في خندق واحد لاغتيال أحلام الشعب الفلسطيني في أن يتبوأ المكانة اللائقة به، عبر صيغة من التعايش الكامل بين تراثه الحضاري وقيمته الأخلاقية والروحية وبنيته المدنية"، على حد وصفها.

وفي السياق ذاته, أكد النائب أحمد الحاج علي، عضو المجلس التشريعي، على ضرورة إدراج ثقافة العودة ضمن المناهج الفلسطينية, لترسيخها في نفوس وقلوب أطفال فلسطين, الذين لم يشهدوا أيام التشريد بحق أهلهم وأجدادهم.

كما طالب الحاج علي بضرورة الإسراع في حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين في العراق لتخليصهم من عمليات القتل اليومية التي يتعرضون لها.