وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"نابكو" تنال شهادة المطابقة من المواصفات والمقاييس الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 13:55 )
نابلس-معا- حازت الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو" أمس في مقرها بنابلس على شهادة مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.

واستلمت نابكو شهادة المطابقة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، عن التزامها بالمعايير العالمية للحفاظ على البيئة، والتي تشهد فيها المؤسسة بأن الفحوص التي تم إجراؤها لانبعاثات فرن الصهر الخاص بالشركة مطابق للمتطلبات المفحوصة من المواصفة الفلسطينية والمعايير العالمية.

وتوجه عنان عنبتاوي مدير عام الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات نابكو بالشكر من وزير الاقتصاد الوطني زياد الظاظا رئيس مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس على اهتمامها بمواكبة كافة المعايير العالمية والتزامها تجاه المجتمع الفلسطيني.

وأهدى هذا الإنجاز إلى موظفي الشركة باعتبارهم من ساهم في بناء هذا النجاح، كما أهداه إلى الاقتصاد الوطني، وقال "إننا نعتبر هذا بمثابة قصة نجاح للشركة الوحيدة في مجال صناعة الألمنيوم، والشركة الصناعية الأكبر في فلسطين، وهي شهادة عن الجودة التي تتحراها نابكو في مجال التصنيع، فقد وضعنا عامل الجودة على أعلى سلم اهتماماتنا منذ أن انطلقنا وقدنا هذا المجال في فلسطين، والذي نسعى لأن نكون رافدا مهما من خلاله للاقتصاد الوطني".

وأضاف عنبتاوي "في الشركة قسم لضبط الجودة ومراقبتها ومطابقة الإنتاج بأعلى المواصفات العالمية، والذي يشرف على كل العملية الإنتاجية منذ أن نشتري المادة الخام حتى بيع المنتج على شكل بروفيلات ومواد جاهزة للتركيب، ونحن فخورون بتفوق المنتج الفلسطيني في هذه الصناعة غير البسيطة، على المنتجات المنافسة في السوق الفلسطيني، والتي لا تلتزم بالمواصفات، ولا تحترم قواعد السوق".

من جهته قال مازن أبو شريعة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية "إننا سعيدون بهذا الحرص من الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو" على جودة منتجاتها، واهتمامها الكبير بسلامة مراحل التصنيع، والحفاظ على الصحة والبيئة والتزامها بالمعايير المحلية والعالمية، وإننا ننظر إليها كمثال يجب على الكثيرين الحذو بذات مساره، فبالرغم من حجم أعمالها ومصانعها، حافظت طيلة فترة عملها على الجودة ووضعته عنوانا لمنتجاتها، وهو ما نراه نصرا لأبناء فلسطين وتأكيدا على قدرتهم على إنتاج مثل هذه المنتجات وبهذه الجودة العالية".

وتتبع نابكو للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك" وتعتبر الشركة الأولى والوحيدة في مجال صناعة الألمنيوم والبروفيلات في فلسطين؛ وكانت تأسست في عام 1991 كشركة مساهمة عامة وبحجم إنتاج سنوي يفوق 6000 طن من الألمنيوم، وتحوز الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو" على شهادة الإشراف من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ولها الكثير من الشهادات المحلية والدولية عن جودة منتجاتها.