وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الناطق باسم حماس: اللقاءات الأخيرة بين فتح وحماس ستضفي شيئا جديدا على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 14:25 )
غزة- معا- قال الناطق باسم حركة حماس, أيمن طه:" بأنه تم التوافق بين حركتي حماس وفتح على إجراء لقاء, اليوم الثلاثاء, يجمع بين كلا الحركتين, اضافة الى لقاءات أسبوعية لمناقشة القضايا الراهنة على الساحة الفلسطينية, لوضع حلول لها واستكمال الملفات.

وأكد طه أن اللقاءات الأخيرة التي عقدت بين حركتي حماس وفتح مهمة للشعب الفلسطيني, حيث انه لو توافقت الحركتان فأن ذلك له الأثر الايجابي على الشعب الفلسطيني, معتبرا أن هذه اللقاءات ستضفي شيئاً جديداً على الساحة الفلسطينية.

وأضاف انه لو توافقت الحركتان سيؤدي ذلك إلى وقف كل ما من شأنه أن يسيء للشعب الفلسطيني وصد كل ما يدفع الشعب إلى الهاوية, لافتا إلى أن هذه الاجتماعات مهمة لما ستخرج به من قرارات ستؤثر بالإيجاب على الشعب الفلسطيني.

وأشار طه الى أن الاجتماع الذي تم بالأمس بين حركة فتح وحماس تم به طرح كل القضايا الراهنة على الساحة الفلسطينية, في الشراكة ومنظمة التحرير والتجاوزات الإعلامية والفلتان الأمني.

من جهة اخرى, قال أيمن طه:" أن حملة الاعتقالات الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال في طولكم, هي دليل على أن الاحتلال لا يرغب في التهدئة ولا يريد سلاما بل هو ماض في جرائمه بكل قوة وعنجهية", مشيرا ألى أن هذه الاعتقالات تضاف إلى ما أسماه بـ"السجل الأسود" المرتكب بحق الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

وأكد طه أن الاعتقالات مستمرة ولم تتوقف, مشيراً إلى أنها سياسة تنتهجها إسرائيل لتفريغ قدرات وطاقات الشعب الفلسطيني, مؤكدا أن الحركة ستستمر بالنهج المقاوم, على حد تعبيره.

ولفت طه إلى أن سياسة إسرائيل تهدف للضغط على حماس, مشددا على أنها رهانات خاسرة, مضيفاً ان الاعتقالات في صفوف حماس هي ثمن ضريبة للحركة نقدمها من أجل الحرية ومصلحة الشعب الفلسطيني.