وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية والاقتصاد يضعان خطة مشتركة لمتابعة الأغذية في مدارس الجنوب

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 12:27 )
الخليل - معا - استقبلت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم وفدا من مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل، لوضع ومناقشة آليات تعاون بين وزارتي الاقتصاد والتربية فيما يتعلق بالأغذية المدرسية والصحة السليمة لطلبة المدارس ومتابعة المقاصف المدرسية والمنتجات التي تسوقها للطلبة.

وضم الوفد مدير مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل ماهر القيسي، ورئيس حماية المستهلك المهندس امجد قباجة،ورئيس قسم التجارة المهندس عبد الله أبو ريان، وكان في استقبالهم مدير التربية والتعليم أ. فوزي أبو هليل ونائباه الإداري والفني ورئيس قسم الصحة المدرسية.

وفي البداية رحب أبو هليل بهذه الزيارة متحدثا عن أهمية التعاون بين المؤسسات والمديريات وان يتصف هذا التعاون بالشمولية والتكامل، وتضافر جهود الجميع لما فيه مصلحة الطلبة، لافتاً إلى رغبة التربية والتعليم في التعاون مع الاقتصاد الوطني من اجل متابعة أمر مهم داخل المدارس وهو التغذية الصحية السليمة داخل المقاصف.
|238759|

واشار إلى أهمية وضع خطط موحدة تشمل المدرسة والمجتمع المحلي من خلال ورش العمل، ونشرات إرشادية توعية، وندوات ولقاءات متعددة، توضح فوائد التغذية السلمية ومخاطر المنتجات غير المفيدة، شاكرا مديرية الاقتصاد الوطني على اهتمامها بالمدارس وصحة الطلبة، مؤكداً على ان التربية والتعليم تطمح دوما للتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني لما فيه مصلحة الطلبة باعتبارهم جهة رقابية وقانونية تمتلك المهارات والقدرات الفنية لمتابعة الأغذية.

من جهته أكد القيسي على جاهزية مديرية الاقتصاد الوطني للتعاون مع التربية والتعليم وعلى أهمية وضع خطط وبرامج موحدة، مشيرا إلى أهمية الرقابة على المقاصف المدرسية، وعمل محاضرات إرشادية وتنظيم زيارات للمدارس للخروج من دائرة الأقوال إلى دائرة الفعل، مشيرا انه سيتم وضع خطط خلال 10 أيام قابلة للتنفيذ وانه ستكون هنالك طواقم فنية تابعة لوزارة الاقتصاد تتابع كافة المقاصف بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية في التربية والتعليم.

وفي نهاية اللقاء أشار أبو هليل بان طواقم قسم الصحة المدرسية في المديرية على استعداد دائم لتنفيذ أي برنامج أو خطة تعمل على تحسين وضع المدارس وتحافظ على صحة الطلبة.