وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يؤجل محاكمة عدنان عصفور وممرضاً من جنين

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 13:43 )
نابلس - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان محكمة الاحتلال أجلت محاكمة القيادي في حماس الأسير عدنان عاهد عصفور (50 عاماً) من سكان مدينة نابلس، لتاريخ 21 / 10 / 2013، بعد العديد من جلسات المحاكمة.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية أمينة الطويل إن القيادي عصفور أسير محرر أمضى حوالي 107 أشهر في سجون الاحتلال غالبيتها في الاعتقال الإداري، وقد تمت مطاردته سابقا لسنتين، وكان اعتقاله الأخير متزامنا مع الحملة الشرسة التي شنتها قوات الاحتلال بحق غالبية الشخصيات الإسلامية والوطنية في المدينة بتاريخ 4 / 2 / 2013.

وبحسب الطويل، فإن القيادي الأسير عصفور يعتبر أحد الشخصيات الوطنية والإسلامية في مدينة نابلس، وهو احد القيادات البارزين لحركة حماس، ومن قيادات الحركة الأسيرة.

وفي سياق متصل، ذكرت زوجة الأسير الممرض محمد عدنان أبو الحسن الزرعيني (28 عاما)، للمركز بأن سلطات الاحتلال أجلت محاكمة زوجها لتاريخ 3 / 11 / 2013، مشيرةً إلى أن سلطات الاحتلال لا زالت تمنعها من زيارة زوجها بسبب الرفض الأمني.

وأوضحت الطويل أن الأسير الزريعى وهو ممرض يعمل في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي بمدينة جنين، "يعاني من تسارع وعدم انتظام دقات القلب، وآلام حادة في الصدر، بالإضافة إلى فقدان الوعي بشكل مستمر بسبب التعذيب وسوء الظروف المعيشية".

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير الزرعيني بتاريخ 8 / 3 / 2013، أثناء مروره بحاجز مفاجئ بالقرب من بلدة عرابة.