وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية: الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حق العودة

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 14:25 )
رام الله - معا - أكد عباس الجمعة، عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية في الذكرى "31 عاما" على مجزرة صبرا وشاتيلا انه كان من احدى أهدافها محو المخيمات الفلسطينية والقضاء على حق العودة لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الجمعة في تصريح صحفي "ان حق العودة هو جوهر القضية الفلسطينية، ولهذا كان الاجرام الذي لا يوصف بارتكاب مجزرة صبرا وشاتيلا من قبل قوات العدو التي استباحت بيروت، بقيادة شارون من اجل تهجير الشعب الفلسطيني وفرض الشروط عليه لتصفية حق العودة، وما يجري اليوم بحق اللاجئين في مخيمات سوريا يأتي في هذا السياق.

وأشار الجمعة إلى تاريخ مجازر العدو بحق الشعب الفلسطيني واللبناني والشعوب العربية، وانتهاكه لحقوق الإنسان، وهذا يدعو جميع القوى والفصائل إلى توحيد جهودها باتجاه الدفاع عن حق العودة، والوقوف بوجه المؤامرات الصهيونية".

ولفت الجمعة ان الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حق العودة ولن يتراجع، والفلسطينيون بكل قواهم ومعهم المناضلين في الوطن العربي وحركات التحرر العربي والعالمي يقفون بوجه كل المحاولات التي تبتغي إدخال المخيمات في الصراعات الداخلية العربية و الأزمات التي تمر بها.

ودعا الجمعة إلى تعزيز الوحدة الوطنية ضمن إطار منظمة التحرير الفلسطينية، لمواجهة مخططات الاحتلال التي تستهدف حقوق الشعب الفلسطيني المشروعه، مطالبا الامم المتحدة بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية من أجل نيل الشعب حريته وتقرير مصيره، والتأكيد بأن السبيل لحماية ابناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء هو إلزام الاحتلال بتنفيذ قرار الامم المتحدة القرار الاممي 149.

وثمن الجمعة على مواقف لبنان ودعمه لحقوق الشعب الفلسطيني، وشدد على تعزيز العلاقات الفلسطينية- اللبنانية لقطع الطريق على كل العابثين بأمن لبنان واستقراره والمخيمات، مؤكدا على النظر باقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية من قبل الحكومة اللبنانية.

وحيا الجمعة دور المتضامنين الدوليين من خلال لجنة "كي لا ننسى" التي أخذت على عاتقها إبراز وحشية الاحتلال، في كل الميادين انتصارا لحقوق الإنسان ودفاعا عن الشعب الفلسطيني والشعوب العربية.