وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى يستنكر جريمة الإحتلال في جنين ويدعو لتحرك على الصعيد الدولي

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 18:09 )
رام الله - معا - إستنكر النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الجريمة التي إرتكبتها قوات الإحتلال صباح هذا اليوم في مخيم جنين والتي أدت الى إستشهاد إسلام الطوباسي بعد أن إعتقلته قوات الإحتلال وهو مصاب، مطالبا بتحقيق في ظروف إستشهاد الطوباسي بعد أن اعتقل وهو مصاب.

وقال النائب أبو ليلى أن هذه الجريمه تأتي إستمرارا لمسلسل الجرائم اليومية التي يرتكبها الإحتلال بحق شعبنا، حيث سبق جريمة الاحتلال في مخيم جنين بساعات قليلة تشريد عائلات بعد هدم منازلها في منطقة الأغوار، والإقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى المبارك وإستباحته، إضافة لعمليات الإعدام والقتل بدم بارد التي تنفذها قوات الإحتلال كما حدث في مخيك قلندبا قل عدة أسابيع عندما أرتكب الإحتلال جريمه أستشهد جرائها 3 مواطنين.

وأضاف النائب أبو ليلى " إن هذه الجريمه الجديدة التي إرتكبها الإحتلال في مخيم جنين تؤكد أهمية التحرك الفلسطيني على الصعيد الدولي من أجل تجريم الإحتلال على جرائمه المرتكبة بحق ابناء شعبنا.

ودعا النائب أبو ليلى الوفد الفلسطيني المفاوض الى الإنسحاب الفوري من المفاوضات مع الإحتلال وتسخير كافة الجهود السياسية الفلسطينية نحو الإنضمام للمؤسسات الدولية بما فيها محكمة الجنايات من أجل تقديم قادة الإحتلال لمحاكمة على الجرائم التي ترتكب شعبنا والتي ترتقي الى مستوى جرائم الحرب.

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة توحيد الصفوف من أجل الوقوف صفا واحدا في وجه الإعتداءات اليومية التي تقوم بها قوات الإحتلال من جهة، وقطعان مستوطنيها المدججين بالسلاح من جهة أخرى بحق أبناء شعبنا العزل، وتصعيد المقاومة الشعبية كمتطلب أساسي في هذه المرحلة.

وطالب ابو ليلى المجتمع الدولي بالتدخل لوضع حد للممارسات القمعية التي تستخدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وتقديم قادة الاحتلال إلى محاكمة دوليه لارتكابهم جرائم حرب ضد الإنسانية، وتقديمهم للعدالة بصفتهم مجرمي حرب لما ارتكبوه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، وعمليات قتل يومية تمارس بحق شعبنا.