وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في زيارة جمعية نفحة لأسرى سجن أيشل : الأسرى يعانون من أوضاع مادية وصحية صعبة ومنع زيارات الأهل

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 16:56 )
نابلس - معا - اشتكى اسرى سجن بئر السبع قسم "ايشل" من سوء الوضع الصحي للاسرى، والحاجة الماسة لعلاج فوري للعديد منهم، اضافة الى ظروف الحياة الصعبة، ومعاملة الادارة لهم.

جاء ذلك خلال زيارة محامية جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الاسرى والانسان سناء دويك، لسجن "أيشل"، في اطار متابعة اوضاع ومشاكل الاسرى، حيث مثل الاسرى نيابة عنهم الاسير جمال الهور والاسير عبد الرحمن غنيمات من صوريف قضاء الخليل والأسيران غنيمات والهور محكومين بالمؤبدات.

واوضح الاسرى للمحامية اسماء بعض الاسرى المرضى، منهم الاسير خليل أبو علبه وهو غير قادر على الحركة ويحتاج لمساعده لان رجله مبتورة، والاسير محمد الحسني أسير مضى عليه بالأسر 22 عاما وهو يعاني من أمراض جمة مثل أمراض الضغط والأعصاب والسمنة الزائدة، اضافة الى أولئك الأسرى الذين يعانون من أمراض نفسية، نتيجة أنهم ممنوعين من الزيارة، فالأسير عمار القواسمي مثلا لم تتم زيارته منذ أكثر من سنتين وكذلك محمد دخان .

كما شكى الاسرى من مشكلة الفورة حيث طلب الأسرى من الاداره كراسي للفورة لكن طلبهم رفض، وطلبوا كذلك تمديد وقت الفورة بعد الرابعة والنصف عصرا، لان وقت الفورة عادة يكون في ساعة الظهيرة.

ويعاني الأسرى في سجن ايشل من عمليات القمع التي تقوم بها القوات الخاصة دون داع ولا سبب فمثلا بتاريخ 15-1 كانت هناك قمعه لقسم 4 حيث قامت القوات الخاصة بضرب الأسرى الذين كانوا نيام دون سبب يذكر ونتج عن هذه القمعه عدد من الإصابات نذكر منهم: الأسير عبد المعطي هنية ومحمد أبو سرور وقد قدمت دعوى قضائية نتيجة القمعه المذكورة أعلاه حيث تضرر العديد من الأسرى أضرارا نفسيه وجسديه.

ويذكر ان سجن ايشل مكون من خمسة اقسام قسمين منها للعزل وهي اقسام (4) و(6) وهناك ثلاثة اقسام اخرى يقبع داخلها(450) اسيرا من مختلف الفصائل الفلسطينية .