وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح تخصص لادارة الحاضنات ورياض الأطفال في كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 17:32 )
غزة - معا-أعلنت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية عن افتتاح اختصاص جديد للإشراف واداره الحاضنات ورياض الأطفال اعتمادا على أسس علمية, يعد الاول من نوعه في مؤسسات التعليم للمتوسط بمحافظات القطاع.

وأوضح الدكتور يحيى السراج عميد الكلية أن قسم الإشراف وإدارة الحاضنات ورياض الأطفال يأتي استكمالا لمنهج الكلية في دعم وتزويد السوق المحلي بالخبرات والكفاءات المطلوبة لسد احتياج السوق المحلي في شتي المجالات.

وأضاف السراج"ان الكلية قامت علي توفير الموارد البشرية اللازمة لتدريب الطالبات علي شتي المهارات اللازم إتقانها لأجاده هذا التخصص ".

وأشار السراج الى ان هذا البرنامج يأتي ضمن إطار دعم الكلية المتواصل لشريحة الأطفال عبر توفير الكادر المتخصص للإشراف علي رعايتهم والعناية بهم وتخفيف الظروف الصعبة التي يتعايشها أطفال فلسطين .

وأوضح هشام غراب رئيس قسم العلوم التربوية ان الحاجات باتت ماسه لإعداد مديرات مدربات ومتخصصات في مجال الحضانة ورياض الأطفال علي أساس علمية وعملية سلمية وتمهيدا لمرحله الدراسة في ناحيتي القدرات والمهارات .

واكد ان الكلية تطمح من خلال افتتاح هذا الاختصاص الجديد للارتقاء بأداء كل من المشرفات التربويات والمديرات بما يواكب احدث التطورات العصرية .

وأعرب غراب عن أمله بان يساهم هذا البرنامج في تطوير واقع الإشراف في الحضانات ورياض الأطفال في ضوء الاتجاهات التربوية الحديثة بما يتلاءم مع قيم وحاجات المجتمع الفلسطيني .

يذكر ان التسجيل لهذا الاختصاص سيكون متاحا اعتبارا من الفصل الدراسي القادم لطالبات الثانوية العامة وخريجات دبلوم رياض الأطفال وخريجات دبلوم تربية الطل وخريجات بكالوريوس تربية.