وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف جنين: مراكز تحفيظ القران منارة علم ونور هداية

نشر بتاريخ: 18/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 11:50 )
جنين - معا - شدد الشيخ محمد جهاد الكيلاني مدير أوقاف محافظة جنين على ضرورة النهوض بمراكز تحفيظ القران الكريم وطلبتها وإعطائهم الرعاية الخاصة، وإكرامهم وتقديم كل أشكال الدعم لهم.

وقال تعقيبا على فوز الطالبتين شهد أحمد محمد، وفريدة سعيد ربايعة بمعدل 95 من محافظة جنين في امتحان التجويد لهذا العام 1434هـ/2013م والذي عقدته الوزارة إننا نتطلع ونطمح لتحقيق انجازات أكثر واكبر أولها التدبر الكامل لما جاء في كتاب الله عز وجل والعمل به، وتحقيق ما يطلبه رب العزة جلت قدرته منا، والابتعاد عن ما نهانا عنه، وحفظا للقران أيضا بأحكامه السليمة، مبينا ان مراكز التحفيظ هي منارة علم ومراكز هداية ونور حق وهي تحتضن خيرة ابنائنا وبناتنا، وفلذات قلوبنا.

وأضاف إننا في مديرية أوقاف جنين نبذل الجهود من اجل النهوض بواقع مراكز القران والمنتشرة في أرجاء المحافظة ونسعى لتعميم وتحفيزالانضمام للمراكز لاكبر شريحة ممكنة من الأعمارالصغرى الى عماد المستقبل شباب الوطن الغالي، مبينا الأجر والثواب العظيم لكل من يساهم في خدمة كتاب الله سواء رعاية المراكز اوطلبتها أو أي جهد اخر. وقال مما لا شك فيه أن حفظ القرآن الكريم وتعلمه وتعليمه عمل عظيم، فهو عمل الأنبياء عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام، وأن تعليم القرآن الكريم، وتدريسه يحتاج إلى إبداع مستمر، وأسلوب راق، ومدرسين متمكنين في ابداعهم وصدق انتمائهم وفي اساليبهم.

وبين ان المسلم لا يستغني عن المصحف الشريف؛ ففيه حياته السعيدة الآمنة المطمئنة ونور بصره وهداية طريقه. وكل شيء في حياة المسلم مرتبط بهذا الكتاب العظيم منه يستمد عقيدته، وبه يعرف عبادته وما يرضي ربه، وفيه ما يحتاج إليه من التوجيهات والإرشادات في الأخلاق والمعاملات، ومن جعل القران أساس حياته سواء من علّمه أو تعلمه وعمل بمقتضاه فله أجره ورضوان الله عليه كما اخبرنا سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.