وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخندقجي: سلطات الاحتلال ماضية في تنفيذ سياستها لإفراغ الأغوار

نشر بتاريخ: 18/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 16:44 )
طوباس- معا - قال العميد ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية اليوم ان قوات الاحتلال صعدت خلال الأيام القليلة الماضية من إجراءاتها التعسفية بحق مواطني الأغوار الشمالية بالمحافظة.

وقال الخندقجي: "ان ما اقدمت عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من هدم لخربة بأكملها هو خرق لكافة الاتفاقيات الدولية ولقانون حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي"، مبينا بان قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تكتف بذلك بل صعدت عدوانها وهدمت خيم الإيواء التي قدمت عبر مؤسسات الإغاثة الإنسانية لإيواء المواطنين.

واضاف قائلا :" ان قوات الاحتلال الإسرائيلي تثبت يوميا بانها ماضية في تنفيذ سياستها الممنهجة لإخلاء الاغوار والسيطرة على اراضيها بوسائل شتى تتمثل في اجراءات الهدم والمصادرة والترحيل التي باتت تستهدف السكان يوميا".

وندد الخندقجي بما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم من هدم لخيم الإيواء الاغاثية التي قدمت للأهالي المنكوبين من قبل الصليب الأحمر الدولي مبينا بان قوات الاحتلال الإسرائيلي عملت على مصادرة الخيم الأخرى التي لم يتسن لنصبها لإيواء مواطني خربة خلة مكحول في الأغوار الشمالية.

وأوضح بان عدة جيبات عسكرية إسرائيلية داهمت المكان وشرعت في هدم الخيم التي قدمت لهم بعد ان قامت الجرافات الإسرائيلية أول أمس بهدم جميع المساكن والمنشات في الخربة.

واكد المحافظ الخندقجي على ان السلطة الفلسطينية تولي اهتماما بالغا بالأغوار الشمالية وانها ستعمل جاهدة لدعم صمود مواطني خربة مكحول والذين ابدوا نموذجا رائعا للصمود والبقاء فوق ارضهم وتقديم كل ما هو متاح لتعزيز صمودهم وبقاءهم.