وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينفذ مجموعة من اللقاءات

نشر بتاريخ: 18/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 17:21 )
جنين - معا - نظم اتحاد لجان المرأة الاجتماعي عدة لقاءات محلية ضمن برنامج "تعزيز مشاركة المرأة الفلسطينية في الحياة السياسية والمجتمعية".

واستهدفت اللقاءات عضوات مجالس محلية وقيادات نسوية وممثلين عن المؤسسات الاهلية في محافظة رام الله والبيرة ( خربثا بني حارث، خربثا المصباح، بيت سيرا، صفا وبيت عور التحتا ) ومحافظة جنين (اليامون، برقين، فحمة، سيلة الحارثية وكفر راعي".

وجاءت اللقاءات من اجل إحداث التغيرات الجذرية في عمل المؤسسات التي تعنى بتطوير قدرات النساء وتعزز دورهن في الحياة السياسية والاجتماعية وتساعدهن الى الوصول الى اصحاب القرار واحداث تغيير جذري على المستوى المحلي والعالمي.

وخلال ذلك تم تشكيل لجان محلية تعمل على تعزيز الشراكات بين المؤسسات النسوية والأهلية بحضور ممثل عن صندوق الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وممثل عن وزارة شؤون المرأة ومركز تواصل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وجمعية المرأة العاملة وجمعية تنمية المرأة الريفية، وجمعية إبداع المعلم، ومركز القدس للنساء، ومركز الديمقراطية والسلام جمعية النجدة، وجمعية عنبتا بالإضافة إلى مؤسسة داليا للتنمية المجتمعية وجمعية نجوم الأمل.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج ممول من صندوق الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ويستمر حتى نهاية العام 2014.