وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرقة أشبال مدرسة ذكور اماتين الثانوية تنظم رحلتها الخلوية الأولى

نشر بتاريخ: 18/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 18:47 )
قلقيلية - معا - إعلام مفوضية قلقيلية - نظمت فرقة أشبال مدرسة ذكور إماتين الثانوية رحلتها الخلوية الأولى لأبنائها الأشبال إلى منطقة العواريض بواسطة الإشارات السرية التي وضعة على طول الطريق البالغ 4 كم .

بعد وصول فرقة الكشافة إلى المكان المقرر قاموا بتنظيف المكان وتهيئته للجلوس، وبدؤوا الحديث عن الرحلة وما شاهدوه على طول خط سيرهم، وضم البرنامج الكثير من الألعاب والمسابقات والغناء الكشفي والشعبي، والمواضيع الكشفية مثل الوعد والقانون ونبذة عن تاريخ الحركة الكشفية عالميا وعربيا وفلسطينيا، وبعد تناول طعام الغداء وترتيب المكان أفضل مما كان أخذة الصور الجماعية وستعد الجميع للمغادرة عائدين إلى مكان الانطلاق .

وأكد مدير المدرسة الأستاذ عمر عبد الغني على أهمية النشاط الكشفي في بناء روح الفريق بين الأشبال وتطوير حسهم القيادي وصقل شخصياتهم ليكونوا بنائي لمجتمعهم ووطنهم، وشغلهم الشاغل التقدم والرقي به .

ومن جهته أكد قائد الفرقة القائد نظام قرشد على أهمية تنظيم مثل هذه الرحلات الخلوية التي تعمل على تعزيز حب الشبل لأرضه، وتدعيم حب الكشاف لحركته الكشفية المعطاءة، وأن هذا النشاط يأتي ضمن نشطات الفرق لهذا الفصل، وكما هوا معروف أن الحركة الكشفية وجدة لتكون في الخلاء "المعبد والملعب والمسكن" فهو روح العمل الكشفية وأفقه الواسع .

وأكد القائد مهند السدة مدرس التربية الرياضية بالمدرسة ومساعد قائد المجموعة انه من الضروري تفعيل الحركة الكشفية داخل المدارس لما لها من دور فاعل بخدمة وتنمية المجتمع على جميل الأصعدة والطرق.

ومن الجدير بالذكر أنه قد رافق الفرقة في هذه الرحلة كل من قائد الفرقة القائد نظام قرشد والقائد مهند السدة مدرس التربية الرياضية بالمدرسة ومساعد قائد الفرقة وعرفاء الطلائع لفرقة الكشافة بالمدرسة.