وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشخصيات الرياضية والاعتبارية تكرم رجل الوفاق الرياضي وليد أيوب

نشر بتاريخ: 18/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 19:19 )
غزة -معا -محمد حجاج : كرمت الشخصيات الاعتبارية والفعاليات الرياضية والاتحادات والأندية في المحافظات الجنوبية في احتفال وطني بهيج أقيم مساء الثلاثاء بقاعة فندق الموفنبيك على شاطئ بحر مدينة غزة نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية السابق ورئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني وليد أيوب بعد جهوده الكبيرة في نهضة الرياضة الفلسطينية.

وجرى الاحتفال بحضور رئيس اللجنة الاولمبية السابق الحاج احمد القدوة وأمينها العام فتحي جودة ووزير الشباب والرياضة بالحكومة المقالة محمد المدهون, ونائب رئيس الأولمبية الحالي أسعد المجدلاوي, ونائب رئيس اتحاد القدم إبراهيم أبو سليم, وعدد كبير من رؤساء الأندية والرياضيين، وممثلي وسائل الإعلام الرياضية المختلفة.
|239016|
وفي بداية الحفل رحب عريف الحفل، وعضو اللجنة الأولمبية عبد السلام هنية, معدداً خلال حديثه إنجازات المكرم وليد أيوب.وشكر الوزير المدهون خلال كلمته أيوب على ما قدمه خلال فترة عمله كنائب للجنة الأولمبية, قائلاً إن ما تشهده الرياضة يحمل عدة رسائل أهمها أن فلسطين أولاً, وكذلك رسالة وفاق من خلال العمل المشترك بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني من كافة أطيافه, مؤكداً أن الحركة الرياضية قادرة على العمل بعيداً عن الحزبية.

المجدلاوي:أيوب حارب من اجل نهضة الرياضة
وأشاد د اسعد المجدلاوي خلال كلمة المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية بالفترة التي تولى فيها أيوب منصب نائب رئيس الأولمبية والذي حارب من أجل النهوض بالرياضة الفلسطينية.

وأضاف أنه ليس من الجديد الاحتفاء بالمبدعين واليوم نكرم رجل كبير ساهم برفع شأن الرياضة الفلسطينية بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضة الفلسطينية, مشيراً إلى أن أيوب جسد الوحدة الرياضية وكان له الدور الأبرز في إعادة إحياء الأنشطة الرياضية بعد عدة أعوام من الركوض, ومن مؤسسي الأنظمة واللوائح للاتحادات الرياضية وهو رئيس لجنة الوفاق الرياضي.وأشار المجدلاوي أن أيوب لا يخشى لومة لائم في خدمة الرياضية الفلسطينية وأفنى عمرة في خدمة الرياضة, موضحاً أن كل الاحتفاء والتكريم لا يفي أيوب حقه.وأكد أن بوصلة المكتب التنفيذي ستبقى وفيه للرياضيين الفلسطينيين, وكل من خدم الرياضة الفلسطينية, أمثال الحاج أحمد القدوة, ووليد أيوب.
|239015|
كلمة اتحاد القدم :
وفي كلمة اتحاد القدم تمنى إبراهيم أبو سليم أن يستمر أيوب في عطاءه وفي إبداء الآراء المفيدة للرياضيين, وعبر عن سعادته كونه يتحدث باسم الرياضيين في حفل تكريم أيوب, مشيراً أن أيوب كان يبث روح التفاؤل بين الرياضيين في أصعب الظروف.وأضاف أن أيوب كان له دور في العمل الإداري وعملية استمرارية الحركة الرياضية من خلال ترأسه للجنة الوفاق الرياضي والتي أسهمت في إعادة الروح لجسد الرياضة وهو عنوان للرياضة.
وتخلل الاحتفال عرض دبكة من التراث الشعبي الفلسطيني, أعقبها عرض فيديو تم خلاله المرور على معظم إنجازات أيوب, كما تم تقديم أغنية خاصة به.

وليد أيوب: ما تشهده الرياضة من إنجازات لم يأت بجهوده وحده
أما المحتفى به أيوب فأشار إلى أن ما تشهده الرياضة بغزة من إنجازات لم تأت بجهوده وحده وإنما نتيجة جهود الجميع, معدداً مفاصل النهوض بالحركة الرياضية, وتاريخ الرياضة الفلسطينية منذ تأسيس رابطة الأندية حتى عودة السلطة الوطنية, وتولي القدوة رئاسة اللجنة الأولمبية الفلسطينية,موضحاً أن أول ناد مثل فلسطين في دورة عربية هو خدمات رفح.

وعبر عن فخره واعتزازه بالعمل إلى جانب العديد من قيادات الحركة الرياضية, شاكراً كافة الجهود التي من شأنها النهوض بالرياضة, مثنياً على جهود رئيس اللجنة الأولمبية جبريل الرجوب الذي يؤكد دائماً أن الرياضة بعيدة كل البعد عن الانقسام السياسي.
ووجه أيوب رسالة إلى القيادة السياسية بضرورة إنهاء الانقسام السياسي لأننا فقدنا احترامنا أمام العالم من وراء هذا الانقسام وأن الوحدة هي أساس النهوض, متمنياً أن تنعكس الوحدة الرياضية والتلاحم على القيادة السياسية.

وحيا أيوب رجال الإعلام الرياضي الذين صبوا كل جهودهم لتكريس الوحدة الرياضية بكل مهنية ووطنية, كما حيا كافة زملائه في المكتب التنفيذي, معبراً عن سعادته وفخره بأبنائه أعضاء المكتب التنفيذي الجديد, وبكافة كوادر المكتب التنفيذي, متمنياً للرياضة التقدم والنجاح.
|239014|
وفي ختام الحفل تم تسليم أيوب العديد من الدروع وشهادات التقدير, حيث قدم الوزير المدهون درع وزارة الشباب والرياضة لأيوب, ودرع من اللجنة الاولمبية قدمه المجدلاوي, وجمعية رجال الأعمال, ودرع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قدمه أبو سليم، وكذلك دروع من كافة الاتحادات, ودرع من رابطة الصحفيين الرياضيين قدمه رئيس الرابطة حسين عليان, كما كرمته عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية الداعمة للحركة والأنشطة الرياضية في محافظات الوطن