وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية رام الله والبيرة تعقد اجتماعها الأول لقادة الفرق الكشفية المدرس

نشر بتاريخ: 18/09/2013 ( آخر تحديث: 18/09/2013 الساعة: 20:01 )
رام الله - معا - عقد قسم الأنشطة الطلابية بمديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة اجتماعها الأول لقادة الفرق الكشفية المدرسية في مدرسة ذكور رام الله الثانوية يوم الاثنين الموافق 16/6/9/2013م . بحضور أ. ناصر الفقيه رئيس قسم الكشافة في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ومشرف النشاط الكشفي في المديرية أ.يوسف حرفوش ومعلمي النشاط الكشفي المدرسي لمدارس المحافظة ،وذلك لمناقشة خطة النشاط الكشفي لمديرية التربية والتعليم في المحافظة والمنبثقة عن خطة النشاطات الطلابية للإدارة العامة للنشاطات الطلابية بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية للعام الدراسي 2013/2014 م وقد افتتح الاجتماع مشرف النشاط الكشفي في المديرية أ. يوسف حرفوش مرحبا برئيس قسم الكشافة في وزارة التربية والتعليم وقادة الفرق الكشفية المدرسية متمنيا للجميع التوفيق في خدمة أبناءه الطلبة ووطنه وداعما للحركة الكشفية المدرسية .

بدوره أكد أ. ناصر الفقيه على أهمية ودور الحركة الكشفية في تنمية الأجيال في المدارس الفلسطينية والدور الذي تؤديه في الحفاظ على رفع العلم الفلسطيني أثناء فعاليات الطابور الصباحي وما يقع على عاتق الحركة الكشفية من دور في الأعمال الطوعية من خلال إحياء المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية والكشفية، كما وشدد على موضوع الخطة العامة للنشاط الكشفي وما يناط بها من نشاطات باعتبارها عنوانا لوزارة التربية والتعليم مؤكدا على دور الحركة الكشفية المدرسية في محافظة رام الله والبيرة ومشيدا بالانجازات التي تم تحقيقها خلال العام المنصرم والتي كانت من الأعمال المميزة في الجانب الكشفي على مستوى محافظات الوطن .

وتحدث مشرف النشاط الكشفي في المديرية على الإطار الفني لتنفيذ بعض البرامج والتي تهدف إلى تنمية القناعة بسهولة تنفيذ أنشطة الخطة السنوية للفرق الكشفية المدرسية وبشكل ميسّر بالممارسة السليمة وتقديمها كنماذج لتفعيل أداء الفرق الكشفية خلال اليوم الدراسي الاعتيادي وفقا للظروف والموارد المتاحة، كما أشار أيضا إلى أهداف الدراسات الكشفية والتي تعد كأحد برامج الإنماء المهني والتي تنفذها وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ممثلة بمديريات التربية والتعليم لتأهيل القيادات الكشفية بهدف تنمية معارف ومهارات القادة المرشحين للعمل كقادة كشفيين في مدارسنا وفق هدف ومبادئ وطريقة الحركة الكشفية بكفاءة عالية، وقادرين على ممارسة الفنون والمهارات الكشفية المدرسية .

وشدد على موضوع الخطة العامة للنشاط الكشفي المدرسي وما يناط بها من نشاطات وأعمال ،كما تم أيضا في الاجتماع التأكيد على مجموعة من البنود والتي منها :
1- التأكيد على رفع العلم في الطابور الصباحي المدرسي بالزي الكشفي الكامل .
2- المشاركة في دراسة المستوى الثالث لتأهيل قادة الفرق الكشفية والمنوي إقامتها في مدرسة ذكور الفاروق الأساسية العليا ودراسات العرفاء الأوائل ورؤساء السواديس والفعاليات التي ترغب المدارس تنفيذها أو المشاركة بها على مستوى المدرسة أو المديرية .
3- تحديد زمان تنفيذ الفعاليات ومكانها لتعميمه بشكل رسمي في خطة المديرية لمشاركة الفرق الكشفية بعد توزيعها على مواقع التنفيذ وفقا للمرحلة الكشفية والتوزيع الجغرافي .
4- متابعة الصفحة الالكترونية على موقع ( facebook ) – كشافة مديرية التربية والتعليم رام الله والبيرة – ومتابعة كل التعميمات التي تصدر وبما يخص الجانب الكشفي في قسم النشاطات.
وفي الختام تم تشكيل اللجنة الكشفية على مستوى المديرية .
ومعا وسويا نحو إبداع وتطوير للحركة الكشفية في مدارسنا بما يخدم المصلحة الوطنية ويدعم روابطها في تحقيق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.