وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى للمرور يُنفذ برنامجاً للتوعية المرورية في المدارس

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 14:47 )
رام الله- معا- بدأ المجلس الأعلى للمرور بتنفيذ برنامج توعوي للسلامة المرورية في المدارس في محافظات الوطن بهدف تعزيز السلامة المرورية بين فئات الطلبة حيث تضمن البرنامج مُحاضرات توعوية وعروض لمقاطع فيديو تُحاكي الواقع المروري في فلسطين والعالم.

كما إشتمل البرنامج على تشكيل فرق السلامة المرورية في المدارس لتسهيل عبور الطلبة وخاصةً تلك المدارس التي تقع مداخلها على الشوارع بالإضافة إلى تزويد تلك المدارس بأدوات ومُستلزمات تشكيل فرق السلامة المرورية وكذلك تدريب الطلبة على آليات عمل تلك الفرق.

وفي ذات السياق أشار المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور أن هذا يأتي بتوجيهات من د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات وأن هُناك إجراءات فعلية لتدقيق ومراجعة السلامة المرورية في محيط كل مدرسة للوقوف على الاحتياجات الفعلية من مُتطلبات السلامة المرورية لتعزيزها بهدف الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها.

وأضاف عبد الرحيم أن البرنامج تضمن مسابقات يُعبر من خلالها الطلبة عن قضايا تتعلق بالسلامة المرورية بالإضافة إلى التغذية الراجعة التي تتم بعد كل لقاء.

ومن الجدير بالذكر أن المجلس اصدر مجموعة من الارشادات المرورية في بداية العام الدراسي لتوعية الطلبة البرنامج تُشارك فيه المؤسسات الشريكة للمجلس الأعلى للمرور ممثلة بشرطة المرور والهلال الأحمر الفلسطيني، ووزارات الصحة والحكم المحلي والأشغال العامة والإسكان والمجتمع المحلي.