وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق تجارب الاداء لبرنامج "وتر المواهب"

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 14:55 )
غزة- معا- انطلقت مساء اليوم الخميس تجارب الاداء للمشاركين في برنامج "وتر المواهب" في موسمه الاول وذلك في مقر جمعية الثقافة والفكر الحر غرب خانيونس .

المسابقة يحكمها مختصين في مجالات فنية وأدبية وموسيقية على رأسهم السينمائي المخرج الفلسطيني سعود مهنا والكاتب والشاعر حسام شحادة والفنان محمد ابو سمرة يتنافس خلالها حوالي 200 موهبة في مجالات مختلفة ومن مختلف مناطق قطاع غزة لنيل لقب نجم القطاع.

وتأتي فكرة البرنامج على غرار البرنامج العالمي "أرابس جوت تالنت"، ولكن بنسخة غزية وبإمكانيات وطاقات سخرها مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر الذي يرعى المسابقة بعد ان نجح العام الماضي بنسخته التجريبية في استقطاب واكتشاف العديد من المواهب المدفونة وإظهارها للعالم .

وعن فكرة البرنامج قال الفتى القائد بمركز بناة الغد واحد المشرفين على البرنامج حافظ المصري:إن فكرة البرنامج نبعت من ثلاثة قادة فتيان بالمركز انا والفتى القائد احمد الطبش والفتى القائد محمد يونس ، وعرضناها على ادارة المركز الذي رحبت وتبنت الفكرة ووفرت كافة الامكانيات التي تضاعفت بعد نجاح الموسم التجريبى في اظهار مواهب أهالي غزة "إعلامياً" للعالمين المحلي، والخارجي.

ويأمل الفتى احمد الطبش وزميله محمد يونس بأن يستطيع البرنامج اظهار مواهب وإبداعات الشباب الغزي ورعايتها وتسويقها بشكل يسمح لهم بالمشاركة ببرامج عالمية وعربية وإظهار الجانب الاخر للأطفال والشباب في غزة .

وتنوعت المواهب المشاركة في اليوم الأول لانطلاق البرنامج ما بين الغناء والشعر والعزف والتقليد والتمثيل ومواهب اخرى متعددة كما شاركت فرق قدمت عروضا فنية واستعراضية.