وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يطالب مصر بفتح معبر رفح وفك الحصار عن غزة

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 15:31 )
غزة- معا- شارك الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بحفل تكريم الفائزين في مسابقة الأقصى الثالثة عشر للقران الكريم والمخيمات الصيفية الذي أقامته وزارة الأوقاف اليوم في مركز رشاد الشوا وسط مدينة غزة، وذلك بحضور وزير الأوقاف المقال إسماعيل رضوان ووزير الأسرى المقال والعدل عطا الله أبو السبح ممثلاً عن إسماعيل هنية، بالإضافة لحضور من الفصائل والوجاهات وأهالي الفائزين.

وقال بحر خلال كلمته في حفل التكريم: "القرآن هو عزنا وفخرنا وطريقنا للنصر والتحرير، وثقافة الأمة الإسلامية اليوم نراها في فلسطين في المساجد والجمعيات ودار القران الكريم والمجالس العلمية، وحينما يحمل المؤمنون المجاهدون من أبناء شعبنا القران الكريم في قلوبهم سيفتتون الجبال وينتصرون على الحصار والمؤامرات التي تحاك ضد الشعب والقضية، ويحررون هذا الوطن من مغتصبيه".

وأشار بحر في سياق كلمته إلى الاقتحامات اليومية التي يقوم بها المستوطنون للمسجد الأقصى تارة بقيادة عضو في الكنيست وأخرى بقيادة وزير في حكومة الاحتلال، بينما العرب والمسلمين لا يحركون ساكنا، وقال: "حتى المفاوض الفلسطيني الذي لم يتعلم الدرس طوال 20 عاما من المفاوضات العبثية، لا يلقي بالا لما يحدث يوميا في المسجد الأقصى، لكن الفلسطينيين وأهالي القدس يتصدون بصدورهم العارية لكل محاولات التهويد والاقتحام. أما آن الأوان لهذا المفاوض أن ينسحب من محادثاته احتراما للمسجد الأقصى الذي يستباح صباح مساء".

وطالب بحر مصر الشقيقة بفتح معبر رفح وفك الحصار عن قطاع غزة، منادياً: "باسم القران نطالب الأشقاء المصريين أن يفكوا الحصار ويفتحوا معبر رفح للمرضى والطلاب وأصحاب الإقامات ، فالعلاقة بينا وبين مصر هي علاقة دينية وجغرافية وأخوية وإنسانية، نحن أمة واحدة علينا أنو نوجه أنظارنا نحو القدس".

وفي نهاية كلمته شدد بحر أن مشروع الإسلام سينتصر، مؤكدا على الثبات والتمسك بحق العودة والدفاع عن القدس والمقدسات، ووجه حديثه للطلاب والطالبات الفائزين: " أنتم اليوم تحملون أمانة الدفاع عن فلسطين، والانتصار للقران والقدس، أنتم جيل النصر القادم".