وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضبط حافلة بحمولة زائدة من طلبة المدارس ورياض الاطفال برام الله

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 15:30 )
رام الله - معا- ضبطت دورية السلامة على الطرق التابعة لوزارة النقل والمواصلات والتي يرافقها شرطة المرور حافلة نقل خاص حمولتها 55 راكبا بداخلها سبعة وسبعون طفلا من طلبة المدارس ورياض الاطفال وذلك اثناء النشاط الاعتيادي الذي تقوم به دوريات السلامة على الطرق وشرطة المرور في محافظة رام الله والبيرة.

وقامت شرطة المرور على الفور بتأمين نقل الطلبة وبمخالفة السائق بمبلغ ثلاثماية شيقل وتحويله للاجراءات القانونية والقضائية اصولا، فيما قام طاقم الدورية بحجز جميع التراخيص والأوراق الثبوتية الخاصة بالسائق وبالحافلة التي تتبع احدى شركات النقل الخاص وابلغت مالك الشركة بضرورة مراجعة مراقب المرور العام.

يذكر ان هذه هي المرة الثانية التي يضبط بها ذات السائق والشركة اثناء نقلهم اطفالا بأعداد اكثر من المسموح لهم برخصة المركبة مما يعدُ مخالفة صريحة للترخيص الممنوح للشركة.

علما بان وزارة النقل والمواصلات كانت قد اصدرت مجموعة من الارشادات والتعليمات والشروط الخاصة بنقل الطلبة وأطفال رياض الاطفال ونوهت مراراً انها وشرطة المرور لن يتساهلا مع المستهترين بإنسانية الطلبة والأطفال عند نقلهم بهذه الطريقة الاستغلالية والمخالفة للقانون.