وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو رمضان: يبحث مع القنصل الامريكي التحضيرات الجارية لمؤتمر المانحين

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 16:19 )
رام الله - معا - استقبل وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد ابو رمضان، اليوم الخميس، في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية، القنصل الامريكي العام مايكل راتني، ونائب مسؤول بعثة وكالة التنمية الامريكية "USAD"، والمسؤول الاقتصادي في القنصلية الامريكية جيفري زيسار، بحضور مسؤولة ادراة وتنسيق المساعدات الدولية في الوزارة دانا عريقات.

تم خلال اللقاء بحث التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين (Ad Hoc Liaison Committee)، والمقرر عقده في نيويورك في الخامس والعشرين من الشهر الجاري. والجهود الامريكية الرامية لدعم جهود بناء الدولة الفلسطينية من خلال الخطة الاقتصادية التي تقدمت بها الحكومة الامركية لدعم الدولة الفلسطينية.

واستعرض ابو رمضان خلال الاجتماع مع السفير راتني التقرير الذي اعدته وزارة التخطيط والتنمية الإدارية بالتنسيق مع كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية، والمزمع تقديمه الى لجنة الارتباط الدولية (AHLC). والذي يتضمن اهم انجازات الحكومة الفلسطينية خلال فترة الستة شهور الماضية، والجهود التي بذلتها الحكومة الفلسطينية للحد من الازمة المالية الخانقة الى تمر بها.

وأكد ابو رمضان على اهمية ربط المسار الاقتصادي بالمسار السياسي، منوهاً الى أنه من غير الممكن تحقيق التنمية الاقتصادية واستدامتها بدون وجود تقدم ملموس على المسار السياسي.