وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس نقابة الاخصائيين الاجتماعيين يزور جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 18:11 )
قلقيلية- معا - زار رئيس نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والمرشد التربوي حجازي يامين ونائبه زردة شبيطة وأستاذة في جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية وطلبة دورة كيف أكون أخصائي ناجح تخصص خدمة اجتماعية في جامعة القدس المفتوحة، إلى مديرية شرطة قلقيلية والتقوا بنائب مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي نداء حنني وعدد من الضباط كما قاموا بزيارة إلى إدارات وأقسام الشرطة وتعرفوا واطلعوا على عمل الشرطة الفلسطينية.

وبداية اللقاء رحبت المقدم نداء حنني بالوفد الزائر ناقلة لهم تحيات مدير شرطة المحافظة ومقدمة لهم شرحاً تفصيلاً عن الخطة الإستراتيجية العامة لشرطة قلقيلية والخطط التنموية للنهوض بالعمل الأكاديمي الشرطي وسياسة تطوير العمل الشرطي الذي يتم وفق أسس علمية أكاديمية ممنهجة وبناء على تعليمات وتوجيهات ورؤية قيادة جهاز الشرطة ممثلة باللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة.

وأشارت في حديثها للوفد أن قيادة الشرطة الفلسطينية وضعت خطة مستقبلية واضحة لتدريب وتأهيل كوادر وطاقم الشرطة لصقل مهاراتهم وخبراتهم ليكونوا على درجة عالية من الكفاءة في مجالي التدريب والتدريس للتعامل مع كافة القضايا الواردة إلى الشرطة مؤكدة في الوقت ذاته أن الرؤية المستقبلية لقيادة الشرطة الفلسطينية هي بناء مؤسسة شرطية تواكب عصر التطورات التي ستسهم في بناء شرطة الدولة الفلسطينية بما يليق في تضحيات وطموحات الشعب الفلسطيني.

وشددت المقدم حنني على الدور التكاملي والأساسي للمواطن والشراكة المجتمعية في تحقيق الأمن والاستقرار إلى جانب مؤسسة الشرطة وتعزيز العلاقة والروابط بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء أجابت المقدم نداء حنني على أسئلة واستفسارات الحضور والوفد الزائر الذين نال إعجابهم بالتطور المميز لجهاز الشرطة الفلسطينية معبرين عن إعجابهم لوصول جهاز الشرطة لمراحل متقدمة من التطور والتقدم في توفير الأمن والاستقرار في الوطن.

ومن جانبه أكد حجازي يامين أن هذه الزيارة جاءت بالتعاون والتنسيق ما بين إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة قلقيلية ونقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لاطلاع طلبة دورة كيف أكون أخصائي ناجح على عمل الشرطة الفلسطينية عن كثب ولمعرفة الإجراءات القانونية ولربط الجانب النظري بالجانب العملي للطلبة بم يتناسب مع عملهم الإرشادي النفسي والاجتماعي خلال تعملهم مع الحالات التي سيتم التعامل معها خلال عملهم اليومي.

وأشاد يامين والوفد الزائر المرافق له بأداء شرطة قلقيلية ممثلة بمديرها ونائبه مثمنا عاليا الجهود التي يبذلوها في حفظ الأمن والنظام العام وتوفير الأمان للمواطنين مقدما شكره وتقديره لنائب مدير شرطة المحافظة على حسن الاستقبال والمعاملة والجيدة.