وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تنظم محاضرة توعوية عن سلبيات الانترنت لطلبة الصم في نابلس

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 18:01 )
نابلس- نظمت الشرطة، اليوم الخميس، محاضرة توعوية عن مخاطر سلبيات الانترنت لطلبة مدرسة الصم في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بنابلس.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان تنظيم هذه المحاضرة التوعوية تندرج في إطار البرنامج التوعوي الذي أطلقته الشرطة بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بهدف نشر وترسيخ الثقافة الامنية بين الطلبة الصم وتعزيز الثقة بالنفس وزيادة الوعي بينهم.

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي ياسر ابوحنانة،ان الشرطة حريصة على التواصل والانفتاح على جميع فئات المجتمع المحلي وترسيخ الرسالة السامية والانسانية والاجتماعية التي تقوبها الشرطة بهدف دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع لتحصينهم وتوعيتهم بمختلف المجالات الامنية مد جسور الثقة والاحترام والتعاون مع كافة شرائح المجتمع على اعتبار ان المواطن شريك اساسي في العملية الامنية.

والقى الرائد رائد ابوغربية مدير العلاقات العامة والاعلام محاضرة توعوية عن مخاطر وسلبيات الانترنت مبيناً للطلبة ان الانترنت سلاح ذو حدين ايجابي وسلبي موضحاً لهم كيفية الابحار في عالم الانترنت بشكل امان وسليم بعيد عن كل الاخطار.
واشار الرائد ابوغربية في المحاضرة الى المشاكل الاسرية والصحية والتعليمية التي تحدث عن سوء استخدام الانترنت.

وثمنت مديرة العلاقات العامة في الجمعية،رماح الطاهر جهود الشرطة واهتمامها بهذه الفئة والشريحة المهمة ونظرتها الانسانية والاجتماعية والتي تعمل تعزيز دورها جزء فاعل في المجتمع ودمجهم فيه واستغلال طاقاتهم في العطاء والانتاج والابداع.

وقال المقدم سيف مهير المزروعي نائب مدير الإدارة العامة للمرور أن مرور دبي نظمت العديد من البرامج التوعوية بالتنسيق مع العديد من المدارس من خلال إقامة المحاضرات التوعوية التي تسهم في زيادة الوعي المروري لدى الطلاب والطالبات وفقا لأعمارهم السنية المختلفة إضافة إلى تعريف هذه الفئة بقانون السير والمرور وقواعد وآداب القيادة الآمنة وبعض المبادئ والمفاهيم المرورية.

واوضح المقدم المزروعي ان المحاضرة هدفت الى نشر وترسيخ قواعد السلامة المرورية بين الطلبة وتعزيز الثقة بالنفس وزيادة الوعي بالإضافة الى التدريب العملي على بعض الممارسات المرورية السليمة وإرساء مبادئ الحماية الذاتية واحترام حقوق الآخرين بجانب التأكيد على العلاقة بين الأمن والمجتمع.

وتناولت المحاضرة القواعد الآمنة لعبور الطريق وكيفية عدم تعريض حياتهم للخطر من خلال عبورهم من الأماكن المخصصة لعبور المشاة كما تم عرض صور ولقطات من الفيديو لعدد من الحوادث البليغة التي نتج عنها وفيات أو إصابات بليغة من خلال العبور في الأماكن غير المخصصة للعبور.

كما شملت محاور المحاضرة أيضا السلامة المرورية وأخطار الطريق وتعريف قانون السير والمرور وتم توزيع بعض المطويات التوعوية والبوسترات والكتيبات الإرشادية عن السلامة المرورية بجانب إقامة مسابقات لمعرفة مدى استيعاب الطلاب للمحاضرة.

وثمن القائمون على مركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة ما حققته شرطة دبي من إنجازات في التوعية المرورية فيما توجه طلاب وطالبات المركز بالشكر الجزيل للإدارة العامة للمرور تقديرا على اهتمامها بهذه الشريحة المهمة في المجتمع.