وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تقر فعاليات جديدة وتشارك بوقفة إسنادية للأسير البكري

نشر بتاريخ: 19/09/2013 ( آخر تحديث: 19/09/2013 الساعة: 18:21 )
غزة - معا - أقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة مجموعة جديدة من الفعاليات الداعمة والمساندة للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال الإجتماع الذي عقدته لجنة الأسرى بمقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة لتدارس أوضاع الأسرى المرضى وآخر التطورات والمستجدات في قضيتهم عموما حيث انبثق عن الإجتماع مجموعة من الفعاليات وجاءت على الشكل التالي: الإثنين الموافق 23 / 9 / 2013 ( الساعة 10 صباحا - حفل تأبين للرفيق علي السويركي ممثل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لجنة الأسرى).

والإثنين الموافق 30 / 9 / 2013 ( الساعة 10 صباحا – مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة باتجاه مقر الأمم المتحدة وتنتهي بعقد مؤتمر صحفي)، رابع أيام عيد الأضحى المبارك ( حفل ترفيهي لأبناء الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي).

وأكدت لجنة ألأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة خلال اجتماعها على حقوق الأسرى المحررين القدامى والجدد وخاصة في منحة الحياة الكريمة وفي الوظيفة والتأمين الصحي اللازم للعلاج من الأمراض التي أصابتهم أثناء الأسر.

وشاركت لجنة الأسرى بفاعلية في الوقفة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بإقليم غرب غزة دعما وإسنادا لأحد موظفيها (محمد زكي البكري ) الذي تم اعتقاله عند معبر بيت حانون من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي قبل حوالي أسبوعين وهو في طريقه للعلاج في مدينة القدس.