وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلفيت: اجتماع مديرات النوع الاجتماعي في المحافظات مع وكيل وزارة المرأة

نشر بتاريخ: 20/09/2013 ( آخر تحديث: 20/09/2013 الساعة: 01:01 )
سلفيت- معا - استضافت محافظة سلفيت، الخميس، اجتماعا ضم وكيل وزارة المرأة بسام الخطيب ومديرات دوائر المرأة - منسقات مراكز تواصل في محافظات جنين، طوباس، الخليل، أريحا، رام الله، بحضور منسق عام تواصل في وزارة المرأة صفوت بلاصي.

في بداية الاجتماع رحبت ميسون عثمان مديرة النوع الاجتماعي بالحضور باسم المحافظ أبو بكر وأسرة المحافظة معربة عن سعادتها لاستضافة محافظة سلفيت للقاء الأول بين وكيل وزارة المرأة ومنسقات تواصل.

وتخلل اللقاء الحديث عن الانجازات السابقة للمشروع الايطالي (تواصل) وكذلك عن استمراره باتفاقيات جديدة ما بين وزارة المرأة وشؤون المحافظات ومؤسسة التعاون الايطالي.

بدوره أكد الخطيب على ان مراكز تواصل هي اذرع وزارة المرأة في المحافظات، معلنا عن إطلاق خطه جديدة بحراك اجتماعي لجميع محافظات الوطن من اجل مناهضة العنف والتنديد بالجرائم التي تستهدف النساء، موضحا ان ذلك سيدمج في المشاريع القادمة للايطاليين، وخصوصا ان المرحلة القادمة ستشهد انطلاق الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأعرب وكيل وزارة المرأة عن ارتياحه للانجاز الذي أحرزته المراكز التي تعمل تحت إطار المحافظات، حيث تم إنشاء ائتلاف نسوي متين في كل محافظه يسعى الى زيادة وعي المرأة الفلسطينية بكل المواضيع الاجتماعية إضافة الى تمكينها اقتصاديا من خلال المشاريع، واتفق المجتمعون على استمرار التواصل والتعاون المشترك خلال الفترة القادمة.