وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزبن يلتقي مسؤولي المجالس والجامعات البرازيلية لتشجيع السياحة بفلسطين

نشر بتاريخ: 20/09/2013 ( آخر تحديث: 21/09/2013 الساعة: 09:18 )
الزبن يلتقي مسؤولي المجالس والجامعات البرازيلية لتشجيع السياحة بفلسطين
برازيليا - معا - قام سفير دولة فلسطين لدى البرازيل ابراهيم الزبن، بجولة شملت المدن البرازيلية ساو باولو العاصمة، وجوندايي وغوايانيا، حيث التقى خلالها بالمسؤولين في البلديات وأعضاء المجالس البلدية ولجان التضامن وبحث خلالها سبل تشجيع السياحة لفلسطين والتوأمة مع المدن الفلسطينية ودعم الأنشطة الشعبية ضد جدار الضم والتوسع والاحتلال.

وبحث السفير الزبن مع سكرتير بلدية سانتو أندريه القريبة من ساو باولو، آلية التوأمة مع بلدية أريحا التي يجري التصويت عليها في الأيام القليلة القادمة.

كما زار السفير الزبن بلدية جونديايي، التي تعتبر من اهم 10 مدن في البرازيل، حيث التقى خلالها برئيس المجلس البلدي جرسون سارتيري وأعضاء المجلس البلدي، الذي سيصوت لصالح التوأمة مع بلدية بيت لحم وأريحا.

كما التقى برئيس البلدية بيدرو بيغاردي وقدم له صدفية فلسطينية ودعاه لزيارة فلسطين ضمن إطار مشروع التوأمة مع المدن الفلسطينية وشملت الزيارة جامع المدينة وكاتدرائيتها حيث التقى مع أبناء الجالية العربية والفلسطينية.

وألقى السفير الزبن محاضرة في جامعة جونديايي التقنية استعرض فيها مراحل النضال الفلسطيني ودعا الطلبة والطاقم الجامعي للمشاركة في قافلة التضامن، التي ستزور فلسطين في الربيع القادم، هذه التظاهرة التضامنية التي تنظمها لجنة التضامن مع فلسطين، والتي يرأسها ليجين مهران. كما بحث مع عمادة الجامعة امكانية تبادل المنح والتعاون العلمي مع الجامعات النظيرة في فلسطين.

هذا وانهى السفير الزبن جولته بمحاضرة في كلية العلاقات الدولية في الجامعة الكاثوليكية في جوايانيا عاصمة ولاية جوياس، حول آفاق عملية السلام والجهود الفلسطينية من اجل نيل الاستقلال.