وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس الشهيد ياسرعرفات في قبضة منتخب تربية طولكرم

نشر بتاريخ: 20/09/2013 ( آخر تحديث: 20/09/2013 الساعة: 14:22 )
طولكرم - معا - منتصر العناني : إنتصرت إرادة منتخب تربية طولكرم لكرة القدم وردَ الاعتبار بعد أن كان منتخب شرطة نابلس قد دكَ حصونه مرتين سابقاً من أن يحرر خمس مخالفات في مرمى شرطة نابلس في مباراة العُمر على ملعب مدرسة خالد بن سعيد بحضور المقدم حقوقي ياسر ابو حنانة مدير شرطة نابلس ونائب مدير شرطة طولكرم المقدم محمد ابو بكر ونائب مدير تربية طولكرم ساجي القبج .

وقد جرى إفتتاح رسمي لها بكلمة ترحيبية من نائب مدير تربية طولكرم ساجي القبج الذي اكد على متانة العلاقة بين التربية والتعليم والشرطة في النشاطات المختلفة مؤكدا أن الرياضة هي ضمن هذا الجزء الهام والشراكة متمنياً التواصل بمثل هذه اللقاءات الأخوية المعبرة عن متانة العلاقة بين الطرفين وخاصة أن هذا اللقاء هو إحياء لذكرى وقائد عظيم خالد هو رمز الشعب االفلسطيني الشهيد ياسر عرفات .

المقدم حقوقي ياسر ابو حنانة مدير شرطة نابلس أكد أن هذا اللقاء هام كونه يحمل أسم الشهيد ياسر عرفات وأن وجودنا في طولكرم للقاء منتخب تربية طولكرم هو تأكيد على متانة هذه العلاقة المتميزة بين التربية والشرطة في كافة الفعاليات مشيدا بالحضور واللاعبين من الفريقين.

المقدم محمد ابو بكر نائب مدير شرطة طولكرم القى كلمة نيابة عن مدير شرطة طولكرم المقدم حقوقي حسام عواد أشار أن هذا اللقاء هو إشارة واضحة اننا ننفرد دوما في العطاء المشترك والبَّناء والعلاقة الأخوية التي تربط الطرفين معاً وأن هذا لن يتوقف وسنكون في كافة المناسبات الوطنية الإجتماعية والدينية معا في تحقيق اهدافنا المستقبلية وطموحات شعبنا البطل .

شهدت المباراة سخونة عالية في مشاهدها كون الفريقين يملكون لاعبين ونجوم كبار إستحقوا ان يٌقال بأنهم فرسان عرفاتيين بمعنى الكلمة ووسط تشجيع الحضور وفي حالة كر وفر وآداء رجولي ومهارات عالية المستوى وفنيات وتكتيكات .

وفي الدقيقة السابعه من زمن الشوط الأول إصيب اللاعب منتصر العناني بإصابة في عينه من قبل مدافع لاعب يالشرطة مما إضطر إلى مغادرة الملعب وليبقى الاداء في شعلة بين الفريقين ليبادر اللاعب طه حسين من تسجيل الهدف الأول ببراعه في تقدم ثلاثي محمد ابو صلاح وعلاء وتد وعاد اللاعب والموهوب.

وفي دربكة أمام الدفاع الشرطي وبدعم من دوريش البري والوتد من تسجيل اللاعب محمد ابو صلاح الهدف الثاني وسط أرتفاع وتيرة الهجوم الشرطي على مرمى الحارس الملك عادل ابو شنب الذي صدها كاملة من ضربات عفانة والسمودي وندى وفيما تقدم اللاعب درويش البري في تمريرات ذكية من ابو صلاح والوتد ليسجل الهدف الثالث وسط تشنج شرطي واضح أمام هجمات التربية لينتهي 3/0 .

وفي الشوط الثاني نظمت الشرطة صفوفها وحاولوا الوصول إلى مرمى التربية ولكنهم لم يتمكنوا لكن الهجمات تواصلت من التربية في المنطقة المحرمة للشرطة وفرص بالجملة إستفراديه أضاعوها نتيجة عدم التركييز من طه حسين ودرويش البري ومحمد ابو صلاح وعلاء الوتد وعبد الرازق حمد ومعن ضمرة فيما إستطاع لاعبو الشرطة من تسجيل الهدف الأول لهم عن طريق اللاعب والموهوب فؤاد دواس فيما عادوا وسجلوا عن طريق اللاعب عفانة وسجلوا الهدف الثاني.

فيما زادت التربية من هجماتها ليواصلوا تقدمهم ببراعه ليردوا مباشرة على هدف الشرطة الثاني بهدف رابع عن طريق اللاعب عبد الرزاق حمد وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق سجل اللاعب الموهوب محمد ابو صلاح الهدف الخامس والختامي في مرمى الشرطة فيما كثف لاعبو الشرطة في الأنفاس الأخيرة من زمن المباراة بقيادة ندى وزياد وعفانة والسمودي الهجوم لكن أدى ذلك إلى إصابة حارس المرمى التربوي عادل ابو شنب بكسرين في القدم مما أضطره للخروج لإستلام الكابتن درويش البري حراسة المرمى وزج اللاعب عبد الرازق حمد للملعب وما هي الا صافرة الحكم تعلن النهاية بفوز منتخب تربية طولكرم بخماسية لهدفين لشرطة نابلس .

حكم اللقاء بإمتياز - الدولي عبد القادر عيد والدولي ثائر ضراغمة .

وفي نهاية المباراة قام المقدم حقوقي ياسر ابو حنانة مدير شرطة نابلس والمقدم محمد ابو بكر نائب مدير شرطة طولكرم وساجي القبج نائب مدير تربية طولكرم بتسليم كأس الشهيد ياسر عرفات لكابتن فريق تربية طولكرم درويش البري واللاعبين وسط تصفيق حار بالروح الرياضية من الفريقين والحضور والكأس مقدم من ستار للأدوات الرياضية لصاحبه عمار جيتاوي مشكوراً .
ووجه المقدم حقوقي ياسر ابو حنانة مدير شرطة نابلس الدعوة لفريق تربية طولكرم لأجراء لقاء في مدينة نابلس رداً لهذه الزيارة وقد لبى منتخب تربية طولكرم الدعوة وسيعلن عن موعدها لاحقاً .
نقل إلى المشفى للعلاج كل من لاعبي منتخب التربية منتصر العناني الذي اصيب بعينه والحارس عادل ابو شنب الذي اصيب بكسرين في القدم نأمل لها السلامة إن شاء الله .
وقد قدم فريق تربية طولكرم هذا الكأس إهداء لزميلهم اللاعب محمد ابو صلاح .
يشار أن تربية طولكرم ممثلة بنائب مدير التربية ساجي القبج قدمت لهذه المناسبة شعارين العاصفة للمقدم حقوقي ياسر ابو حنانة والمقدم محمد ابو بكر لجهودهم ودورهم وتلبيتهم الدعوة.