وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مرشدات الصداقة تواصل جولاتها في مصانع نابلس

نشر بتاريخ: 20/09/2013 ( آخر تحديث: 20/09/2013 الساعة: 15:29 )
نابلس - معا - رايا فطاير- إعلام مفوضية نابلس، زارت مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني شركة مصانع الشرق العربية للفوط الصحية ضمن اجتماعها الأسبوعي بهدف تعريف المرشدات على الصناعات الوطنية.

واستقبل المرشدات المهندسين عصام الصمادي وميادة إسماعيل اللذان رافقا المرشدات خلال جولتهن في المصنع للتعرف على نشأت المصنع، وخطوط الإنتاج المتطورة التي أذهلت المرشدات من حجم التكنولوجيا المستخدمة وجودة الإنتاج، واختتمت الزيارة بحلقة نقاش للتعرف على المصنع وحجم التحديات التي تواجه المنتجين وكيفية التغلب عليها شاكرين العاملين والقائمين على الشركة على استقبالهم وتوضيح آلية العمل.

يأتي هذا النشاط لجزء من مبادرات الطلائع حيث تشجع قيادة المجموعة مبادرات المرشدات وتحفيز أفكارهن، حيث تأتي هذه الزيارات ضمن خطة المجموعة بتوعية المرشدات على المؤسسات العاملة بالمجتمع والتجارب الناجحة والمؤثرة، لتوسيع مداركهن وتحفيزهن على تعزيز ثقتهن بالقدرات الفلسطينية وتجارب الآخرين للتعلم منها.

حيث عبرت القائدة مي عبد الهادي قائدة المجموعة عن أهمية توعية المرشدات على جميع عناصر المجتمع الفلسطيني اقتصادياً واجتماعياً ووطنياً ليكن قادرات على تقييم الأمور وتحديد مسؤوليتهن وواجباتهن اتجاهه، بالإضافة لقدرتهن على تحليل الموارد المتوفرة وأهمية الاستجابة للاحتياجات العامة كجزء من واجبهن اتجاه مجتمعهن.