وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد السوبر شباب الخليل يؤكد فوزه على الغزلان في الدوري

نشر بتاريخ: 20/09/2013 ( آخر تحديث: 21/09/2013 الساعة: 11:52 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : ضمن مباريات الاسبوع الثاني من دوري المحترفين ، التقى على استاد دورا الدولي مساء اليوم " الجمعة " فريقا شباب الخليل والظاهرية .
جرى اللقاء وبغياب نجم الشباب عبد اللطيف البهداري بالحرمان لخروجه في المباراة السابقة بالبطاقة الحمراء ، فيما غاب عن الظاهرية مصعب البطاط واحمد ماهر بسبب مرفقتهما المنتخب في بطولة التضامن الاسيوي .
وانتهى اللقاء بفوز شباب الخليل بالنتيجة 2/1 .

الحضور الجماهيري والضغط الواقع على اللاعبين سمح للحكم برفع اربع بطاقات " صفراء " في ال 30 دقيقة الاولى من عمر المباراة ، واحتساب ركلتي جزاء للظاهرية في الشوط الاول التي لم تقدم الاداء المطلوب في نصف المباراة الاول فيما نشط لاعبوها في الشوط الثاني .

تشكيلة الظاهرية :
غالب محاجنة ، هلال الصانع ، محمد كبها ، حمزة الزعبي ، عميد محارزة ، اسماعيل قاسم ، معين خلايلة ، ايمن مناع ، اسلام زيناتي ، يحيى السباخي ، عبادو زبيدات .

تشكيلة شباب الخليل :
محمد شبير ، عدي دراوشة ، جهاد ربيع ، اكرم السيوري ، موسى شعبان ، ابراهيم السويركي ، عاطف ابو بلال ، احمد كشكش ، عزيز ابو حسين ، فهد عتال ، عبد كعبية .

الحكام : وليد الصالحي، فاروق عاصي، وليد شعيبات، ناصر غريب
مراقب المباراة : محمد ابو سرور
مقيم الحكام : رافع ابو مرخية .

الانذارات :
بطاقات صفراء :
محمد شبير ، عميد محارزة ، عبادة زبيدات ، اكرم السيوري .

شريط اللقاء :
كشر فريق شباب الخليل عن انيابه وادى اداء افضل من الغزلان الذين غابوا عن هذا الشوط ولم يظهروا بالمستوى المطلوب ، فريق الشباب قاموا بواجباتهم واظهروا اداء منسجم وخاصة خطي الوسط والدفاع ، كما ان ضياع ركلة الجزاء في الدقيقة 4 من قبل يحيى السباخي اثرت على معنويات الغزلان مما انعكس على الاداء الظهراوي .

الدقيقة 1: عبادة زبيدات توغل من الميمنة ووصل الى مرمى الشباب ، وسدد فكان العريس " محمد شبير " بالمرصاد ، وفي نفس الدقيقة وبكرة مماثلة سدد عاطف ابو بلال على مرمى الظاهرية بين احضان غانم محاجنة .

الدقيقة 4: ركلة جزاء لمصلحة الظاهرية احتسبها الحكم وليد الصالحي لعرقلة محمد شبير يحيى السباخي في منطقة الجزاء ، قام بتنفيذها السباخي ليصدها الحارس الخليلي مفوتا على الظاهرية فرصة التقدم .

الدقيقة 7 : ركلة حرة امام مرى الظاهرية تصدى لها المتخصص عاطف ابو بلال نفذها بعيدة عن مرمى غانم محاجنة .

الدقيقة 9: هدف ولا أروع عندما خادع عاطف ابو بلال مدافعو الظاهرية عندما اوهم المدافعين انه سيمرر الكرة الى اليسار ليدور حول نفسه ويسدد في الزاوية الصعبة لمرمى غانم محاجنة مسجلا هدف السبق للعميد .

الدقيقة 19: عبادة زبيدات توغل في منطقة جزاء الشباب بعد ان انفرد بالحارس محمد شبير فسقط ارضا ليرفع له الحكم البطاقة الصفراء ، ليعود بعدها يحيى السباخي ويسدد الكرة ليبعدها المدافعون عن مرمى الشباب .

استمر الاداء المتوسط للفريقين وحاول فريق الشباب التوغل اكثر من مرة عن طريق الاطراف فيما حاول فريق الغزلان التوغل من خلال السباخي وعبادة زبيدات فيما لم يشهد المرممين أيا من الكرات الخطرة .

خط وسط الشباب المكون من السويركي و ابو بلال وكشكش وابو حسين كان الافضل ، لهذا اعتمد الظاهرية على الهجمات المرتدة الا ما ندر من الهجمات والتي كان اغلبها في بداية اللقاء .

الدقيقة 44: رقص جمهور شباب الخليل طربا على ايقاع هدف فهد عتال بعد ان سدد موسى شعبان كرة بطيئة باتجاه المرمى الظاهرية ليوقفها العتال وسدد من جديد بلغة المحترفين لتدخل مرمى الغزلان قبل دقيقة من انتهاء الوقت الاصلي للشوط الاول بدقيقة .

الوقت الضائع :
في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع احتسب الحكم ، ركلة جزاء لصالح الظاهرية تصدى لها اللاعب ايمن مناع سجلها منها هدفا للظاهرية ليطلق الحكم صافرته معنا نهاية الشوط الاول بالنتيجة 2/1 .

الشوط الثاني :
تبديل لصالح الظاهرية بخروج عميد محارزة ودخول هاني ابو بلال
وتبديل اخر في نفس الوقت بخروج عبادة زبيدات ودخول سمير عبد الحي .

لم يتغير الاداء الظهراوي وخاصة من الناحية الدفاعية الذي ظهر مرتبكا .

الدقيقة 54: فرصة العمر ضاعت على الشباب بعدما حاور عاطف ابو بلال اكثر من لاعب ومرر كرة الى عبد كعبية سددها بجوار القائم .

انحصر اللعب وسط الملعب ، وزاد الانسجام الظهراوي وظهر ذلك واضحا في بعض الهجمات التي حاولت الوصول الى مرمى شبير وزاد الظهراوية مع مرور الوقت من محاصرتهم لمرمى الشباب .

الدقيقة 69: محمد شبير انقذ شباب الخليل من تسجيل هدف التعادل بعدما صد كرة يحيى السباخي التي سددها من منطقة المرمى مفوتا اخطر الفرص الظهراوية في المباراة .

تبديل لفريق شباب الخليل بخروج عبد كعبية ودخول فايز عسيلي .

الدقيقة 77: اسلام زيناتي توغل من الميسرة ومرر كرة عرضية ابعدها بفدائية اللاعب اركم السيوري في اللحظة الاخيرة .
الدقيقة 79: هلال الصانع سدد كرة في مواجهة المرمى علت العارضة بقليل .

زاد فريق الظاهرية من ضغطه وسط استبسال دفاعي للشباب وسد كافة المنافذ امام الهجوم الظهراوي الذي نشط بشكل غير مسبوق ، وضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة .

في الوقت بدل الضائع اجرى خضر عبيد المدير الفني للشباب تبديلين بخروج اللاعب ابراهيم السويركي وخروج فهد عتال ودخول اللاعب محمد الكركي .
ليطلق وليد الصالحي صافرته معلنا فوز شباب الخليل بالنتيجة 2/1 .